تقارير وتحقيقات

‏”صوت المرأة المستقلة”.. أغنيات ومبادرات مجتمعية دعمت إليسا من خلالها النساء

‏”صوت المرأة المستقلة”.. أغنيات ومبادرات مجتمعية دعمت إليسا من خلالها النساء

كتبت / روز توفيق انور

‏النجمة اللبنانية إليسا تعتبر واحدة من أشهر النجمات العربيات اللواتي يدعمن المرأة باستمرار بطرق مختلفة، سواء من خلال أغانيها وألبوماتها أو المبادرات التي تحرص على المشاركة فيها ودعمها، إضافة إلى اهتمامها وتعليقها على كل القضايا الإنسانية والحياتية التي تهم العالم أجمع.

‏وكانت النجمة اللبنانية إليسا قد طرحت من قبل العديد من الأغاني التي تسلط الضوء على القضايا التي تهم المرأة ومن بينها أغنية “من غير مناسبة” التي أطلقتها عام 2009، ودعمت من خلالها الزوجات اللواتي يجب أن يرفضن العنف الزوجي الذي يتعرضن له، وأهمية الابتعاد عن مثل هؤلاء الرجال.

‏أما في عام 2012 فطرحت أغنية “أنا نفسي”، لتتحدث من خلالها عن الآلام تتعرض لها المرأة بسبب تحكمات الرجل وفرض سيطرته عليها، وعدم شعورها بالأمان معه.

‏أما أغنية “يا مرايتي” تناول الكليب الخاص بها قضية العنف الزوجي كذلك، بينما أغنية “تعبت منك” كانت تقوم فكرة الكليب الخاص بها حول نجمة مشهورة تعاني من غيرة حبيبها، الذي يعيش صراعًا بسبب تسليط الأضواء عليها وحالة الاهتمام بها.

‏قصة إصابة النجمة اللبنانية بسرطان الثدي قررت أن تستغلها إليسا لتكون مساندة للنساء اللواتي مررن بمثل حالتها، حيث وثقت إليسا مشوارها مع السرطان من خلال كليب أغنية “إلى كل اللي بيحبوني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا