رؤية سبورتتقارير وتحقيقات

بعد تكرار الأزمات وهجوم مجدي الهواري.. هل يقوم محمد صلاح بتجديد عقده مع ليفربول؟

 

كتبت: نورهان بركات

كل الدعم يابو صلاح.. هي العبارة التي استخدمها المشجعون المصريون والعربيون منذ فترة طويلة إلى حد كبير في المواقف المختلفة التي مر بها محمد صلاح خلال مسيرته الاحترافية، بدءًا من بازل السويسري، وحتى التألق مع ليفربول، وكسر معظم الأرقام في قلعة الريدز.

وأصبح محمد صلاح رمزًا مصريًا عبر التاريخ، وأسطورة يصعب تكرارها في الملاعب الدولية، بعد أن أصبح اللاعب المصري الوحيد الذي تم ترشيحه دائمًا من بين لاعبي العالم لجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.

إلا أن محمد صلاح أثار مؤخرًا الكثير من اللغط حول تجديد عقده مع فريق ليفربول، والذي تعرض لبعض الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، كان آخرها هجومًا من المخرج مجدي الهواري، الذي كتب تدوينة يتابعها، وصفت بأنها ثقيلة وقاسية على محمد صلاح.

ما أزمة تجديد عقد محمد صلاح؟

وصل محمد صلاح من روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017، بعقد قيمته 42 مليون جنيه إسترليني.

وبتألق صلاح اللافت للنظر، تم تمديد العقد حتى عام 2023 براتب أسبوعي 200 ألف جنيه إسترليني، ليصبح الأعلى أجرا في الفريق، ولكن ليس الأعلى بين لاعبي الدوري الإنجليزي.

ومع اقتراب انتهاء عقد محمد صلاح مع ليفربول، تتمنى الأندية الكبرى في أوروبا، وعلى رأسها ريال مدريد، وباريس سان جيرمان الفوز بخدمات الجناح المصري، الذي أصبح أحد أفضل 3 لاعبين في العالم على مستوى العالم في الوقت الحاضر.

شروط محمد صلاح

تعثرت المفاوضات بين محمد صلاح وإدارة ليفربول بسبب طلب محمد صلاح الحصول على راتباً أسبوعيًا يوازي للاعبين الآخرين في الدوري الإنجليزي، وعلى رأسهم كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، وكريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد.

وتشير التقارير إلى أن محمد صلاح يطلب ما بين 400 ألف و 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، مع العلم أن عوائد محمد صلاح أعلى من منافسيه في الأندية الأخرى.

هجوم مجدي الهواري على محمد صلاح

أصبح مماطلة محمد صلاح، والتعنت من جانب خيانة ليفربول قصة تثير قلق جماهير ليفربول، حتى المصريين، الذين وجهوا نصيبا من الانتقادات للطرفين.

وكان المخرج مجدي الهواري قاسيا على محمد صلاح فانتقده وهاجمه عبر صفحته على فيسبوك.

وفي حديثه مع محمد صلاح قال مجدي الهواري: “إلى محمد صلاح أنت في خطر إذا كان الجمهور الذي يصنع أغاني باسمك، يقلب الطاولة عليك، ويلقي عليك بالبيض، وسوف يسلب منك كل شيء، الدوري وأوروبا حتى لقب الهداف”.

وتابع: “لقد حولت الدوري الإنجليزي إلى بورصة وليس كرة قدم! هذا في مصلحة المنافسين”.

وقال الهواري: احسم، اتخذ قرارك، ولا يوجد مثل هذا الشيء! لا أحد من أساطير كرة القدم في العالم فضل كل هذا الهراء في المفاوضات لاتخاذ قرار !! امشي.. اجلس، وافعل ما تراه، لكن اتخذ قرارًا، لا تحول تاريخك إلى صفقة يمكنك الفوز بها ويمكن أن تخسرها، فلا أحد من حولك يجعلك نعمة محدثة”.

وختم: “إذا كنت نجمًا عالميًا، فنحن نشجع كرة القدم العالمية قبل أن تولد”.

الجمهور يدعم محمد صلاح

رغم تعقيد قضية تجديد الفريق إلا أن جماهير ومحبي محمد صلاح لم يعجبهم هجوم مجدي الهواري على فخر العرب واصفا إياه بالقسوة الشديدة.

وقالت التعليقات إن محمد صلاح لا يقل عن رونالدو أو دي بروين أو حتى سانشو ودي خيا الذين يتقاضون رواتب أعلى منه.

وقال آخرون إن على محمد صلاح الخضوع للقوانين المالية، وتجديد عقده حتى لا يخسر هذا التاريخ الرائع الذي صنعه مع الريدز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا