أخبار العالم

الجمعيه المصريين في سويسرا تنظم حفلا للجالية المصرية بمناسبة عيد الفطر المبارك

كتبت: منار البحيري

قامت جمعية المصريين في سويسرا بتنظيم حفلا للجالية المصرية بمناسبة عيد الفطر المبارك حضرها السفير الدكتور ايهاب جمال الدين رئيس بعثة مصر لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف.

وفي بدايه اللقاء القى محمود عبد النبي فضل رئيس جمعية المصريين في سويسرا كلمة رحب فيها بابناء الجالية المصرية و السفير ومرافقيه من اعضاء البعثة واشاد بحرصه في مشاركة الجالية بهذه المناسبة السعيدة واهتمامه بالتواصل الدائم معها.

وألقي السفير كلمة لابناء الجالية المصرية بهذه المناسبة السعيدة واثنى على الجهود التي تقدمها جمعية المصريين في سويسرا من اجل ابناء الجالية.

وطلب السفير من جمعية المصريين وكذلك كل الحضور في التواصل مباشرة مع البعثة والقنصلية في جنيف او الدخول على موقع البعثة والقنصلية لتسجيل ما لديهم من مطالب او ملاحظات وذكر ان السفارة في بيرن والبعثه في جنيف وجهين لعملة واحدة.

 

وطالب السفير المصري بسويسرا الحضور من ابناء الجالية ان يطرحوا ما لديهم من مطالب او نقد اومشاكل فيما يخص عمل واداء القنصلية في جنيف وطلب ممن لديهم اي معاملة اوطلب في القنصلية في جنيف ولم تنتهي في غضون 48 ساعة ان يتواصلوا معه السفير عن طريق السكرتاريه.

 

 

و اشار محمد البطوط عضو الامانه العامه لاتحاد الجاليات المصريه باوروبا الي اهميه عقد هذه اللقاءات في المناسبات المختلفه ليتجمع ابناء الدوله المصريه ويتم تبادل الخبرات والاراء وعرض المطالب والمقترحات مع السفير المصري والمسئولين بالسفارة المصريه حتي يظل ابناء الجاليه المصريه علي تواصل دائم مع الوطن ومعرفه ما يستجد من احداث في الدوله المصريه .

و قام البعض بعرض ملاحظات وشكاوى خاصة فيما يتعلق بالاسعار الباهضة لتذاكر شركة مصر للطيران مقارنة بينها وبين الشركات الاجنبيه الاخرى ،وكذلك مشاكل الاولاد او الشباب فيما يتعلق بمزدوجي الجنسية عند السفر الى مصر او العودة منها والاصطدام بمشاكل التجنيد.

ووعد السفير بمناقشة هذه المطالب مع مسؤولي شركه مصر للطيران وكذلك فيما يتعلق استخراج الرقم القومي وغيرها .

وقام السفير و رئيس الجاليه بتقديم انواع من الهدايا لكل اطفال الجالية بمناسبة عيد الفطر المبارك. قد قامت الجمعيه بإعداد العاب هوائية كبيرة مسلية جدا يحبها الصغار وعدد كبير من هدايا كثيرة اضافة لشوكولاته خاصه بهذه المناسبة و كمية كبيرة من التسالي، هذا بالاضافه الى اعداد وجبة غداء مصرية منها كشري و ارز باللبن والفواكه قام باعدادها الشيف مصطفى الجبالي.

وقد قام اعضاء مجلس الادارة مشكورين بالتعاون مع الاستاذ محمود فضل بالتخطيط والاعداد والتنظيم وفي مقدمتهم فريد موسى ومحمد بطوط و جمال حماد وعبد الله فضل ومن لجنة النساء ناهد عبد البر ونيرمين شهاب ودعاء سليمان و خلود.

ووعد محمود فضل ابناء الجالية بتكرار لقاءات الجالية بعد ان انتهت جائحه كورونا، ووعد ايضا بإجراء انتخابات جديدة لمجلس إدارة الجالية.

هذا وقد اثتنى ابناء الجالية على الجهود الذي بذلت لنجاح هذا الحفل وقد اعربوا جميعا عن سعدتهم وسعادة ابنائهم البلغة لهذا اللقاء الممتع وتمنوا ان تتكرر مثل هذه اللقاءات في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا