للجميع وجه آخر !!

93

كتبت: حنان شوقي

 

الحقيقة التي لن يعترف بها الجميع أن لجميعنا وجه آخر قد يكون أسوأ ما يمكن أن يظهر للجميع منا حالياً وقد يكن أفضل ما بداخلنا دائمًا وأبدا، ولكن إن كنا نعلم ما بعثنا عليه من دين لزادت رغبتنا باللين واللطف .. ولكننا بعدنا كثيرًا ونظل نسبح بنعم الله وستره وللأسف أصبحنا أكثر قسوة، من لا يظل بنفس الصورة ونفس الود لا يؤتمن وجميعنا لن نؤتمن حتى نصبح بوجه واحد، لماذا علينا الحضور بأكثر من وجه ونكن في كل مكان أو مناسبة بوجه آخر ليس بما نحن عليه ؟!

للجميع وجه آخر !!
للجميع وجه آخر !!

 

التظاهر بعض الأحيان كي تلائم ما يحاوطك من أشخاص أو أماكن قد يجعل منك يومًا ما مسخ نسخة مكررة من الجميع لن تظل أنت ولن تصبح كمن تريد أن تكونه، إذا كنت تريد التغيير للأفضل لابد أن تقوم بترتيب كل خطوة تخطوها كي تعثر على أفضل نسخة منك ونريد الوقوف سويًا لبضع ثوانٍ عند جملة أفضل نسخة منك .. وحتى تصبح ذلك الشخص عليك مقارنة نفسك فيما سبق باليوم وليس مقارنة نفسك بمن حولك أبدًا.

 

أنت بكل ما خُلقت به يجعل منك شخص مميز له حياته و أفكاره الخاصة المختلفة عن الجميع وذلك يجعل كل الأشياء مختلفة أكثر فـ الجميع معه نصيبه الكامل من الحياة الجميع له ما يجعله راضٍ عن نفسه ولكن تعدد الأوجه التي يريد الظهور بها لن تدع لديه فرصة للتعرف على ذاته أكثر، لا عليك النظر لما حولك بل إترك كل ذلك و وجه كل تركيزك لذاتك كي تصبح أفضل نسخة من نفسك.

للجميع وجه آخر !!
للجميع وجه آخر !!

 

حاول ألا تصبح مسخ كما أصبح البعض حولنا حاول التعرف على ذاتك كي تعلم جيدًا من تكون وتعلم جيدًا قيمتك التي لا تتساوى بأي شخص أو مكان أنت جئت لأن ليس هناك من يشبهك، جئت لتلك الحياة لتتم رسالتك التي لن يقدر على إتمامها غيرك أنت فـ الجميع له ما يأتي الدنيا لأجله فـ الجميع يختلف عن الجميع ليس هناك شخص يشبه شخص آخر إلا في قشور بسيطة ليس إلا وذلك لأن كل منّا له ما يميزه عن غيره ويجعله شخص إستثنائي.

 

أنت لست مطالب أن يصبح لك وجه آخر لكي تكون مميز وإستثنائي أو لك قيمة ليست كقيمة أحد لأنك لستُ مكلف بذلك الشيئ لأن قيمتك الأساسية تكمن في وجودك ذاته .. في نفسك أنت فقط، لستُ بحاجة لأن تصبح مثل الجميع لأن الإختلاف الذي خُلقنا به هو رحمة من الله بنا، أنت لا تعلم قيمتك ولذا عليك معرفة نفسك جيدًا قبل أن تظن بأن بك مشكلة وحلها في أن تصبح بـ وجه آخر ولكن تعلم ما المشكلة الحقيقية !! .. المشكلة الحقيقية بمعرفتك لذاتك وعدم ثقتك بها، أنت تحتاج لأن تكون أنت فقط أنت.

قد يعجبك ايضآ