رؤية سبورت

طالع جميع تصريحات إيهاب جلال خلال مؤتمر تقديمه مدربا للمنتخب المصري

 

 

كتبت: نورهان بركات

 

عقد الاتحاد المصري لكرة القدم مؤتمرا صحفيا لتقديم إيهاب جلال المدرب الجديد للمنتخب المصري.

 

وأعلن اتحاد الكرة، تعيين إيهاب جلال مدربا للمنتخب المصري، خلفا لكارلوس كيروش الذي غادر بعد إخفاقه في التأهل لكأس العالم 2022.

 

وتحدث جلال خلال المؤتمر عن تواصله مع محمد صلاح بعد توليه تدريب المنتخب المصري، كما تحدث عن أسباب قبوله الوظيفة بعد رفضها في المرة السابقة، بسبب تمسكه بجهاز مساعده.

 

وكشف جلال خلال المؤتمر: “سأعتمد على اللاعبين الجاهزين سواء كانوا محترفين أو محليين”.

 

وأوضح “تواصلت بالفعل مع محمد صلاح ونأمل أن يحقق كل البطولات قبل أن يأتي لمساعدة المنتخب المصري، لأن دوره سيكون كبيرا في الفترة المقبلة”.

 

وشدد على أنه “إذا احتجنا إلى وجود عبدالله السعيد ومستواه على هذا النحو فلا أعتقد أنه سيرفض العودة من الاعتزال”.

 

وأضاف: “سنلعب مباراتين في أقل من شهر ونخلق هوية للمنتخب الوطني، ستحتاج إلى بعض الوقت، لكننا سنحاول خلق شكل مختلف في الفترة المقبلة بقدر ما نستطيع”.

 

وأضاف أيضا: “لقد تمسكت أيضًا بكامل الجهاز الفني لدي، في المرة الأولى كان محمد شوقي معي أيضًا، ولم يكن عصام الحضري مطروحا، لكنه يعمل حاليًا بشكل رائع و قام بإضافة حراس مرمى في البطولات السابقة، لذلك لم يكن علي أن أعترض على تواجده في نفس الوقت مصطفى كمال، بيراميدز التزم بحضوره “.

 

وشدد على أن: “رفض المنتخب المصري مرتين ليس بالأمر السهل، وفي المرة الأولى لم أرفضه أيضا، لكن الظروف الآن مختلفة لأن الاتحاد الحالي لكرة القدم أكثر تفهما”.

 

وأكد: “نعمل على التنافس على جميع البطولات التي سنشارك فيها، لكن يجب أولاً التركيز على التصفيات التي سنشارك فيها”.

 

وأضاف: “نجاحات المدربين السابقين مثل محمود الجوهري وحسن شحاتة هي التي تشجعنا على العمل ومحاولة النجاح، وهو ما شجع اتحاد الكرة على اختيار الجهاز الفني المصري”.

 

وشدد: “سنحاول خوض مباراة ودية يوم 13 يونيو لتجهيز اللاعبين وعلى الأرجح ستكون بدون اللاعبين الدوليين”.

 

وأوضح: “الإعلام الرياضي سيكون جزء مثل الجماهير لمساعدة المنتخب المصري، ويجب أن نجد دعما كبيرا من وسائل الإعلام في مصر، حتى أولئك الذين سيختلفون معنا لأننا نتفهم كل الآراء، ولكن الأهم هو احترام متبادل.”

 

وشدد على “نعمل على التنافس على جميع البطولات التي سنشارك فيها، لكن يجب أولاً التركيز على التصفيات التي سنشارك فيها”.

 

وأضاف: “نجاحات المدربين السابقين مثل محمود الجوهري وحسن شحاتة هي التي تشجعنا على العمل ومحاولة النجاح، وهو ما شجع اتحاد الكرة على اختيار الجهاز الفني المصري”.

 

وشدد: “سنحاول خوض مباراة ودية يوم 13 يونيو لتجهيز اللاعبين، وعلى الأرجح ستكون بدون اللاعبين الدوليين”.

 

وأوضح: “الإعلام الرياضي سيكون جزء مثل الجماهير لمساعدة المنتخب المصري، ويجب أن نجد دعما كبيرا من وسائل الإعلام في مصر ، حتى أولئك الذين سيختلفون معنا لأننا نتفهم كل الآراء، ولكن الأهم هو احترام متبادل.”

 

وأكد “لم نأت لتشكيل فريق جديد، ولكن لاختيار مزيج جيد من اللاعبين ذوي الخبرة للمرحلة التي ستتبع تصفيات كأس الأمم الأفريقية”.

 

وأضاف: “مهمتنا الثانية ستكون إعداد 60 لاعباً ليكونوا القوة الرئيسية للفريق الرئيسي، للعمل على المدى الطويل لتشكيل جيل يكون نواة منتخب مصر القادم”.

 

وقال: “لقد بدأنا العمل منذ أسبوعين لجمع معلومات عن اللاعبين المحترفين والمحليين، ليس لدينا الكثير من الوقت للتحضير أو لعب المباريات الودية، ولدينا مهمة سريعة للعب مباراتي تصفيات كأس الأمم الأفريقية، سنختار 40 لاعباً، نعلن عنهم في غضون أسبوعين، والأولوية للاعب الجاهز الذي سيشارك مع فريقه “.

 

وأوضح: “لدينا لاعبون يتمتعون بخبرة كبيرة، بمن فيهم أولئك الذين شاركوا في نسختين من نهائي كأس الأمم”.

 

وشدد على أن: “حضورنا يأتي بعد مدرب عظيم حقق العديد من الإنجازات وجيل رائع وصل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية وبلغ المونديال، سنحاول استكمال الإيجابيات ومعالجة السلبيات”.

 

وأوضح: “نحن في مرحلة تحتاج إلى التضامن بين كل من في المجتمع الرياضي، نحن في مهمة أقرب إلى التكليف، وهي مهمة صعبة ومشرفة”.

 

وختم: “نحن في مرحلة تحتاج إلى تضامن الجميع في المجال الرياضي من الجماهير والإعلام الرياضي، وأشكر كل من أيد تواجدنا هنا في منتخبنا الوطني ونتفهم الآراء التي لم تكن مع القرار، و لا يوجد شيء مثالي في الحياة “.

 

وجاء حديث رئيس اتحاد الكرة جمال علام خلال المؤتمر كالآتي:

 

سيكون عقد إيهاب جلال لمدة عامين، وسنعمل على توفير جميع طلباته للعمل بشكل مريح، ستكون هناك لجنة فنية لاختيار مدير فني لاتحاد الكرة لاختيار أكثر من طريقة للعب لتثبيتها في المراحل العمرية للفرق السنية.

 

واضاف: “سننفذ جميع طلبات الجهاز الفني من مباريات ودية أو أي احتياجات خاصة وسندعمهم بشكل كامل، نتمنى أن يدعم الجميع الجهاز الفني الجديد للمنتخب المصري، وهو ما لن يكون غريبا علينا، خاصة أنه فريق فني وطني كما طالب الكثير من الناس “.

 

وتم خلال المؤتمر الإعلان عن مساعد الجهاز الفني إيهاب جلال في تدريب المنتخب المصري، والذي جاء على النحو التالي: محمد شوقي، المدرب العام، وأحمد حسام، مساعد المدرب، وعصام الحضري، مدرب حراس المرمى، ومحمد أبو العلا طبيب المنتخب المصري.

 

وتستعد مصر لمواجهة غينيا في أول مباراة بقيادة إيهاب جلال كمدرب للمنتخب المصري يوم 6 يونيو الجاري باستاد القاهرة في افتتاح تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

 

ووقعت مصر في المجموعة الرابعة إلى جانب غينيا، وإثيوبيا، ومالاوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا