مقالات

أخطاء قد ترتكبها في رمضان

كتبت: منار علي

 

يوجد الكثير من العادات الخاطئة التي يمارسها الناس في شهر رمضان المبارك، ومن ضمن هذه العادات الخاطئة شرب المياه بكثرة في فترة السحور، وذلك يؤدي إلى حدوث خلل في نسبة الصوديوم بالدم، وأيضا تؤثر على خلايا المخ، كما أكد موقع Cnbc الأمريكي أن كمية المياه الكبيرة التي تدخل الجسم قد تعمل على انتفاخ الخلايا والزيادة منها تخرج من الجسم عبارة عن عرق أو في عملية التبول وقد يسبب هذا الانتفاخ إلى التهلكة.

أخطاء قد ترتكبها في رمضان
أخطاء قد ترتكبها في رمضان

 

وينصح بشرب كميات متوسطة من الماء في حوالي 3 أو ٤لترات يوميا، الذي يمنع من جفاف الجسم، والإكثار من شرب المياه يسبب في تسمم مائي حيث يكون من أخطر المشاكل الصحية، الذي يؤثر على الجهاز الهضمي، وتعمل أيضا على زيادة عملية التبول ومنها يشعر الفرد بعدم الارتياح.

 

يفضل البدء في الإفطار على السكريات البسيطة التي تكون سهلة الهضم، وعدم تناول الكثير من أصناف الطعام ويفضل تناولها على فترات متقطعة ما بين الإفطار والسحور، وعدم شرب المياه الباردة أول شئ، لأنها قد تتسبب في مشاكل صحية، يفضل ممارسة الرياضة بعد تناول الإفطار بساعتين أو قبل موعد الإفطار بساعة.

أخطاء قد ترتكبها في رمضان
أخطاء قد ترتكبها في رمضان

أهمية تناول الطعام في السحور

 

يوجد العديد من الأشخاص يهملون السحور الذي يعطي للفرد النشاط وتقويته خاصة إذا كانت تحتوي على الخضراوات والفواكه.

 

ما هي الأشياء التي تزيد من إحساس العطش؟

 

الوجبات الدسمة والحلويات في سحور، كما نعتقد أن تناول الوجبات الدسمة والحلويات قد يعمل على إشباع الفرد، ولكن يحدث العكس، حيث تمتلئ المعدة تحتاج إلى المياه لكي تهضم وهنا يحس الفرد بالعطش.

أخطاء قد ترتكبها في رمضان
أخطاء قد ترتكبها في رمضان

الإفراط في شرب المنبهات

 

عند الإكثار من شرب الشاي أو القهوة تعمل على زيادة عملية التبول الذي يعمل على فقد كمية كبيرة من الأملاح، وهنا يشعر الفرد بالعطش في اليوم التالي.

 

ما هي الأشياء التي تعطي إحساس بالارتواء؟

 

شرب المياه بتقطع على فترتين الإفطار والسحور، شرب العصائر والمشروبات الطازجة، تناول الخضراوات بكثرة، تجنب الحلويات العالية في السعرات الحرارية، تناول الطعام به كمية كبيرة من البوتاسيوم، مضغ الطعام جيدا حتى يكون سهل الهضم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا