أخبار مصر

الشبراوي يعزي البابا تواضروس والإخوة المسيحيين في حادث مقتل القمص أرسانيوس وديد

 

كتب أمير أبو رفاعي

تقدم المهندس محمد عبدالخالق الشبراوي شيخ الطريقة الشبراوية الخلوتية ، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ولكافة الإخوة المسيحيين في حادث مقتل القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالأسكندرية.

و أكد شيخ الطريقة الشبراوية الخلوتية ، أن قتل النفس يعد كبيرة من الكبائر وقد جعل الله قتلَ نفسٍ واحدة كقتل الناس جميعًا؛ فقال تعالى {من قتل نفسًا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعًا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا}. ، و أن الطريقة الشبراوية الخلوتية إذ تنبذ العنف و القتل فإنها و كافة مريديها تؤكد أن الحب هو جوهر العلاقة بين الإنسان و أخيه الإنسان و كل ما يحيط به و يؤثر فيه و يتأثر به .

و أضاف الشبراوي ، أنه بات مهماً و ملحاً أن يتنبَّه الجميع إلى أن هذا الحادث وأمثاله يسعى البعض لإستغلاله في إشعال الحروب الدينية بين أبناء الوطن الواحد و إيقاد نار الفتنة بين المصريين بعدما أن نجَّا الله مصر من هذه الحروب بفضله تعالى وبيقظة شعبها وقادتها الذين وقفوا على قلب رجل واحد للحفاظ على دولتهم و وطنهم و واجهوا بكل بسالة منتخب جيش الإرهاب المسلح بالعتاد و الفكر .

و شدد شيخ الطريقة الشبراوية ، على أن الشعب المصري باذن الله لن يحيق به مثل هذا المكر السئ و لن ينال من دولته و رئيسه المؤيد من الله و رسوله عبدالفتاح السيسي ، و أن أبناء الوطن المصري سواء مسلمين أو مسيحيين على وعي تام و إدراك صحيح بأن تلاحم النسيج الوطني درع في مواجهة الخطر و هو ما تزرعه الطريقة الشبراوية في نفوس و عقول أبنائها جيلاً بعد جيل .

اقرأ أيضا

الإمام الأكبر يعزي البابا تواضروس والإخوة المسيحيين في حادث مقتل القمص أرسانيوس وديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا