مقالات

قصة كفاح محمد صلاح

كتبت: منار علي

 

ولد محمد صلاح حامد محروس وسط عائلة فقيرة في قرية نجريج في مدينة بسيون، وكان محمد صلاح يحب لعبة كرة القدم من صغره، حيث كان يخرج مع أطفال القرية ويلعبون كرة القدم، ثم جاءت الفرصة لمحمد صلاح للاشتراك في نادي عثمان طنطا الذي يوجد خارج المدينة.

قصة كفاح محمد صلاح
قصة كفاح محمد صلاح

 

اكتشفه الكابتن (رضا الملاح ) الذي أخذه في نادي المقاولون العرب وكان وقتها يبلغ محمد صلاح ١٤ سنة، بعد انتقال محمد صلاح من نادي المقاولون العرب اتجه إلى نادي الزمالك الذي كان يرغب في الانضمام إليه ولكن اعترض رئيس النادي عليه بسبب صغر سنه وقلة خبرته ولم يكتفي محمد صلاح بهذا حيث أنه أثبت نفسه.

 

وعندما حصل محمد صلاح على الموافقة ليلعب في منتخب المصري الذي كان ضد نادي السويسري الذي انتهى بفوز المنتخب المصري بفرق 4 أهداف ومن ضمنهم هدفين لمحمد صلاح، وهنا لاحظ نادي السويسري طريقة لعبه و موهبته وثباته في أرض الملعب، وقام بعمل صفقة معه لمدة 4 سنوات.

 

وهنا واجه محمد صلاح الكثير من المشاكل أولها اللغة و أيضا المجتمع كان غريب له، حيث كان محمد صلاح لم يعرف شئ عن اللغة الإنجليزية لأنه لم يكن في مستوى معيشي يسمح له بتعلم اللغة، وكان يريد أن ينسحب ويرجع إلى مصر ولكن أصر على تحمله للمشوار الذي حدده وواصل تعليمه للغة الانجليزية.

قصة كفاح محمد صلاح
قصة كفاح محمد صلاح

 

كما نرى أن لمحمد صلاح كثير من المباريات التي ظهرت أكثر من موهبته وثباته في الملعب ومن خلالها قررت روما أخذه في فريقها حيث قامت صفقة مع محمد صلاح لمدة سنوات حيث قادها محمد صلاح إلى المركز الثاني في الدوري الإيطالي.

 

وكل هذا حصل في موسم الاول، ولكن لم يحصل محمد صلاح أي نجاح في الموسم الثاني وكان هذا سبب انتقال محمد صلاح إلى نادي ليفربول وهنا أيضا واجهته الكثير من المشاكل ومن ضمنها إعداد لاعبي الفريق، وكيف يخلق لنفسه مكان في الفريق، حتى أخذ محمد صلاح إعارة إلى نادي فيورنتينا وهنا رجع محمد صلاح إلى أرض ملعب وسيطرته فيه.

 

رجع محمد صلاح مرة أخرى إلى نادي ليفربول وهو ما زال موجود فيه، وفي 2019 فاز محمد صلاح بدوري أبطال أوروبا، حيث أنه الأول في الدوري الإنجليزي بـ 19 هدف وجدير بالذكر أنه يتفوق على أول منافس لها بـ 7 أهداف وهو دييجو جوتا يلعب في نفس الفريق ليفربول، وهو أفضل لاعب يسجل 50 هدف في دوري الانجليزي، حيث أنه فاز بالعديد من الجوائز على مدار مشواره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا