حسام لبن : اتجاة الحكومة لإعداد تشريع جديد لعلاج القصور بقانون التصالح في مخالفات البناء الحالي خطوة على الطريق الصحيح

103

 

 كتبت: منار البحيري

اكد المهندس ” حسام لبن ” الأمين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن ان إعداد الحكومة مشروع قانون جديد لعلاج القصور بقانون التصالح في مخالفات البناء الحالي يعد خطوة على الطريق الصحيح مضيفا ان التعديل التشريعي بقانون التصالح في مخالفات البناء لمعالجة ٤ حالات تاتى فى صالح المواطن .

 

وأضاف ” لبن ” خلال حضور فعاليات المنتدى البرلمانى لحزب مستقبل وطن  الى ان عقد العديد من  الاجتماعات بين ممثلى الحكومة  مع رئيس لجنة الإدارة المحلية و رئيس لجنة الإسكان، لمتابعة المشاكل التي تواجه الموطنين تأتى بحلول سريعة تصب فى مصلحة المواطن

جاء ذلك خلال ختام فعاليات المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن في ندوة تحت عنوان الجمهورية الجديدة والإنجازات التي تحققت، بمشاركة الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط.

وأكد وزير الإسكان، أن التعديلات في القانون، تستهدف معالجة 4 حالات، الحالة الأولى وهي من تقدم التصالح ولم تنطبق عليه الشروط وقام بالمخالفة بعد قانون التصالح، أما الحالة الثانية تنطبق على من لم يلتزم بالتصالح ولم يتقدم بأوراقه.

وأوضح الوزير، أن الحالة الثالثة تتعلق بمن لم يرتكب مخالفات ويريد مساواته بمن ارتكب مخالفة، خاصة فيما يتعلق بالدور الزيادة، مؤكدا أن الحالة الرابعة من سيرتكب مخالفة بعد ذلك.

قد يعجبك ايضآ