أخبار مصر

حسام لبن : جلوس 98 قاضية على منصة القضاء إنتصار جديد للمرأة المصرية يحسب للسيسى

 

 

كتبت: منار البحيري

 

اكد المهندس حسام لبن الامين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل ، أن ما شهده مجلس الدولة اليوم، نحو جلوس 98 قاضية على منصة القضاء مع زملائهم من القضاة فى مجلس الدولة يعد انتصارا جديدا للمرأة المصرية في عصرها الذهبي منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم.

وأضاف ” لبن ”  أن المرأة المصرية تحظى بالعديد من المكتسبات في عهد الرئيس السيسي، مؤكدًا أن القاضية في مجلس الدولة سوف تحضر ضمن تشكيل المحكمـة كمفوض دولة على مستوى الجمهورية، كما ستبدأ القاضيات برئاسة جلسات تحضير القضايا واستكمال المستندات اللازمة للفصل فيها، وتهيئتها للمرافعة.

وأشار” الأمين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن ” ، إلى انه بهذا الحدث سيكون القاضيات قد تحقـق لـهن جميـع صـلاحيات واختصاصات القاضي في مجلس الدولة بالجلوس على المنصة مثـل القضاة، وفي ذات الوقت سيستمر بحـثهن للقضايا وإعداد تقارير بالرأي القانوني فيها.

وأوضح ” حسام لبن ” ، أن المرأة المصرية منذ 72 عاما لم تجلس المراة على منصة القضاء، وأن ما شهده مجلس الدولة اليوم يعد حصاد لثمار نضال المرأة المصرية وانجاز جديد يحسب للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وجه بضرورة تمكين المرأة المصرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا