مقالات

أسرع طريقة لتنحيف الفخذين

 

 

بقلم / منة النجار

 

لكي نحل مشكلة تنحيف الارداف ، يحب أن نعرف ما هو سبب هذه المشكله ،فا مشكلة الفخذين يُعاني منها العديد من السيدات والرجال بل وأكثرهم السيدات ، وهناك الكثير من الأشياء التي تُسبب السمنة في الفخذين سَنُوضح لكم بعضٍ منها كالتالي …

 هي أسباب مشكلة سمنة الفخذين

 

1_ قلة الحركة وعدم النشاط والخمول 

لاشئ في الحياة نحصل عليه في غمضة عين حتي تنحيف الفخذين يحتاج منّا لبذل مجهود لكي نصل للهدف المنشود وبقلة الحركه وعدم ممارسة الرياضه ذلك يؤدي إلي تراكم الدهون في الفخذين.

 

2_ عوامل وراثية

حيثُ أنّ الوراثة لها العديد من التأثيرات ومنها أيضا السمنه الوراثيه كما قال الدكتور فادي ناجي أنّ بعضَ العائلات مشهورة بتجمُع الدهون في منطقة الأرداف .

 

3_ العادات الغذائية الخاطئة

فمن أهم هذه الأسباب سمنة الفخذين هي عدم تنظيم الغذاء وتناول الطعام ذات السُعرات الحرارية المرتفعه وعدم الحركه فيؤدي إلي تراكم الدهون في الفخذين أيضا.

 

كيفية حل مشكلة سمنة الأرداف

سنتناول القليل من الامثال لتنحيف الفخذين فيما يلي …

 

1_ تنظيم الطعام

من أهم هذه الطرق هو الطعام لأنه اساس كل شيئ فيجب تنظيم وقت محدد لتناول الطعام ، وايضا تناول الطعام ذات السعرات الحراريه القليله وتناول المزيد من الألياف والبروتين لأنهم يساعدون علي التخلص من الإحساس بالجوع ، وتناول الخضروات والفاكهة ،

 

2_ ممارسة الرياضة

والرياضة من الأشياء التي يجب التحدث عنها ومن المعروف مثلما في المثل الشائع “العقل السليم في الجسم السليم”

فالرياضة أساس الجسم ويجب ممارستها بانتظام وان كان الطعام مهم لتنحيف الارداف فالطعام وحده لا يكفي فيجب ممارستها بإستمرار.

 

3_ وهناك أيضا وصفات طبيعيه

وهي التي يُضلعا البعض ، ومنها الليمون الحامض ، وخل التفاح ، وحمام الملح .

 

1_ الليمون الحامض

وهو من اسهل واسرع الوصفات ، اولا نضع كمية الماء التي نُريدها تغلي علي النار ثم وضع قطع من الليمون عليها وتركها ثلاث ساعات ووضعها في زجاجة وشرب كوب من المشروب قبل تناول الوجبات الثلاث بربع ساعة تقريباً، مرة كل يوم لمدة أسبوعين.

 

2_ خل التفاح

وضع كمية كافية علي منطقة الفخذين منه وتوزيعه جيداً ليغطّي الفخذين بالكامل ، مع الفرك بلطف شديد والتدليك ، وتركه لمدّة عشر دقائق ، حتى يجف ، ثم يتم شطف الجسم بالماء الفاتر والصابون ، مع استخدام هذه الطريقة مرتين أسبوعياً.

 

3_ حمام الملح

وايضا يتم وضع كيمة من الملح الخشن في حوض كبير مملوء بالماء الفاتر ، وتقليبه جيداً حتى يذوب تماماً، ثُم الجلوس بداخله مع التدليك الجيّد للجسم باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة، مع التكرار مرة يومياً بشكل منتظم.

 

نصائح لتنحيف الفخذين بالرياضة

إليكم بعض التمارين الرياضية المُوصي بها لتنحيف الفخذين ومنها …

1.بيربي

تمرين مُمتاز احرق الدهون ، يُشغل كُلَّ عضلةٍ في جسمك ويبنيها أيضا ، قم به كل 10_ 20 مرة للحصول علي افضل نتائج ، وهو خُذ وضعُ القرفصاء مع راحت يدك علي الارض ،أُركل قدميك للخلف مع أخذ وضعية البلانك للحفاظ علي ذراعيك ممدودا ، تُم أعد قدمك فوراً لوضع القُرفُصاء ، ثُم قف من القرفصاء.

 

2. إندفاع الانحناء

تمرين يستهدفُ الفخذين الداخلين ويُساعدُ علي تقوية الوركين ، وبالتالي تحسين وضعيةِ جسمك ، إبدأ بالوقوف مستقيما والان كرك ساقك اليُسري يميناً بحيث يتقاطع الركبتين ، إثني رُكبتيك كما لو كنت تنحني ، خلال الانحناء ضُمَ راحت يديك ،ثم كرر الحركه مع ساقكك اليُمني وقم بها بثلاث مجموعات من 12 ل 15 مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا