مقالات

من الأسرع الحوت أم سمك القرش ؟ 

 

كتبت: دعاء ورداني 

 

أيهما أسرع الحوت أم سمك القرش؟

كثير مننا لا يعرف الإجابة ،لذلك سوف نوضح بعض النقاط الهامة عن الحيتان وأسماك القرش في هذا المقال.

 

الحيتان من المخلوقات البحرية السريعة جداً ولكن من أسرع أنواع الحيتان هو الحوت الأزرق حيث أن الحوت الأزرق يقطع مسافة تتراوح من 20 كم إلي 50 كم في ساعة تقريباً.

 

أما القرش فإنه من أسرع الكائنات البحرية فهو يقطع مسافة 56 كم في الساعة الواحدة. لذلك يعتبر القرش أسرع من الحيتان .

من الأسرع الحوت أم سمك القرش ؟ 
من الأسرع الحوت أم سمك القرش ؟

 هل الحيتان أسرع من القرش ؟

 

 هذا ما نُجيبُكم عليه عبر مقالنا، حيث إن الحيتان من الثدييات التي تعيش في المحيطات، وهي من الكائنات البحرية الذكية، والتي تتمتع بعدد من المميزات التي من أبرزها أنها تستخدم الخياشيم للتنفس.

 

يدخل الهواء إلى الرئتين، فيما يتركب قلبها من أربعة حجرات، وهو من ذوات الدم الحار، أما عن سمك القرش، فإنها لا تُعد آمنة ع البشر. لذا فهي من الأسماك المفترسة الخطيرة على الإنسان، لأنها تمتلك أسنان قوية وحادة تستطيع أن تفتك بالإنسان على الفور، إذ أنها لديها قوة حاسة الشم والتعرُّف على مصدر الدم، فماذا عن السُرعة .

 

هل الحوت اسرع من القرش ؟

يطرح العديد تساؤلات حول الأسرع من الحيوانات؟

من الأسرع الحوت أم سمك القرش ؟ 
من الأسرع الحوت أم سمك القرش ؟

 

الفرق بين الحوت والقرش

توجد مجموعة من الفروق بين الحيتان وأسماك القرش، وهي التي تتمثل في التصنيف والسرعة، بالإضافة إلى التركيب والأنواع والأحجام والقدرة على السباحة، فهيا بنا نغوص في الحقيقة حول عدد من المعلومات التي تُشكل علامة فارقة بين الحوت والقرش فيما يلي:

 

 لا يستطيع سمك القرش التوقف نتيجة تعرضه للغرق آنذاك ، لذلك يقوم سمك القرش بالسباحة طول الوقت بدون توقف.

وعن وزن الحيتان فإنه يصل إلى 200 طن، وحجمه يبلغ المئة قدم.

 

ينضم الحوت إلى نوع الأسماك الغضروفية التي لديها الخياشيم، والجدير بالذكر أنه ينتمي إلى الأسماك المفترسة ذات جسم ضخم ولون رمادي باهت.

 

الجدير بالذكر أن سمك القرش من ذوات الأسماك الحادة، ولاسيما وهي التي تشبه الأسنان المثلثة الشكل، إذ أنه يتعدد في فصائلة وأنواعه ليتعدى الـ400 نوع، ينتمون جميعهم إلى 30 عائلة.

 

أما عن الحيتان، فإنها تمتاز بسرعتها التي تقل مقارنة بالقروش .وأيضاً تعتبر الحيتان من الثدييات التي تنتمي إلى الحيوانات الفقارية.

من الأسرع الحوت أم سمك القرش ؟ 
من الأسرع الحوت أم سمك القرش ؟

يتمتع الحوت بالدم الحار، و أيضاً الدهون التي تملأ جسده لتمده بالطاقة اللازمة أثناء السباحة، بالإضافة إلى مقاومة حرارة المياه في فصل الشتاء.

 

الجدير بالذكر أن الحيتان تعيش في مياه المحيطات، وهو العامل المشترك بينها وبين سمك القرش، حيث يتعدد أنواع الحيتان ما بين الحوت الرمادي والأبيض والأزرق.

 

أما عن الحوت فهو يتغذى على أسماك القرش والأسماك الأخرى والسالمون وغيرها من العوامل الأخرى البيئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا