مقالات

افضل حبوب فيتامين لنضارة البشرة

كتبت: أمنية حمدي

 

تعتبر نضارة البشرة من الأمور الهامة جداً التي تشغل ذهن كثير من الناس وخاصتاً الشباب ونظراً لظروف عصرنا التي تختلف تماماً عن الماضي ونظراً لطبيعة حياتنا اليومية الآن فإنه أصبح من الصعب الحصول على الوجبات الغنية بالفيتامينات التي من شأنها أن تفيد بشرتنا واجسامنا أيضا وهذا ما سوف نتحدث عنه في هذا المقال .

افضل حبوب فيتامين لنضارة البشرة
افضل حبوب فيتامين لنضارة البشرة

أولاً فيتامين D

هذا الفيتامين نحصل عليه طبيعياً من أشعة الشمس حينما نتعرض لها علي الاقل 10 دقائق يوميا مما يسمح للكبد والكلى بتوزيعه على أجسامنا بطريقة متساوية مما يسمح للبشرة بتكوين خلايا جديدة .

 

ويعد هذا الفيتامين هاماً جداً ليس فقط لنضارة البشرة ولكنه يعد عامل أساسي في بناء عضلات الجسم ويقوي عضلات الجسم و الحفاظ علي صحة الإنسان و تقوية المناعة ويعطي الجسم الطاقة والنشاط ويعمل على علاج الارتفاع في ضغط الدم للإنسان .

 

ويوجد أيضاً في بعض الأطعمة منها البرتقال و الأسماك بأنواعها و الحليب ومشتقاته مثل الجبن والزبادي وغيره .

افضل حبوب فيتامين لنضارة البشرة
افضل حبوب فيتامين لنضارة البشرة

ومن أفضل الأدوية التي تحتوي على فيتامين D:

Osso Fortin ( حبوب )

Pedical (دواء شرب )

Calcidiol ( كبسولات )

Devarol S ( حقن )

ولكن لا ينصح إستخدامها بدون استشارة طبية.

 

ثانياً فيتامين C

يعتبر فيتامين C من أهم الفيتامينات التي تساعد على نضارة البشرة لوجوده بالفعل بين طبقات البشرة ولذلك فإننا إذا وضعنا في اعتبارنا الحصول على الوجبات التي تحتوي على هذا الفيتامين فإنه يحارب تلف الخلايا و ظهور التجاعيد وبالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد على الحماية من الكدمات و تضميد الجروح الحفاظ علي جدران الشعيرات الدموية و الأوعية الدموية و تكوين و إصلاح خلايا الدم الحمراء والحفاظ على النظر وحماية القلب و الحمايه من العدوى عن طريق الحفاظ علي الجهاز المناعي .

 

ولهذا ينصح الأطباء في هذه الفترة التي يوجد بها هذه الأمراض منها (كورونا و أوميكرون) و غيرها بتناول الطعام الذي يوجد به هذا الفيتامين ومنه الطماطم و الحمضيات و الخضار و التوت و البطاطا،ولكن الكميات الزائدة قد تؤدي إلى اضطرابات بالجهاز الهضمي .

افضل حبوب فيتامين لنضارة البشرة
افضل حبوب فيتامين لنضارة البشرة

ومن أفضل الأدوية التي تحتوي على فيتامين C:

REDOX (كبسولات )

Cevarol ( حبوب)

Vitamin C 500 CR ( كبسولات)

VITACID C ( أقراص )

لا ينصح استخدامها بدون استشارة طبية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا