رؤية سبورت

موعد مباراتي مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم

 

 

كتبت: نورهان بركات

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” رسميا الموعد النهائي لمباراتي مصر والسنغال في تصفيات مونديال قطر 2022.

 

 

موعد مباراة مصر والسنغال

 

من المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين مصر والسنغال في القاهرة يوم 25 مارس ، بينما تقام مباراة الإياب في السنغال يوم 28 مارس.

 

وواجهت مصر والسنغال بعضهما البعض في نهائي كأس الأمم الأفريقية الذي أقيم في الكاميرون ، وخسر المنتخب المصري بركلات الترجيح التي منحت اللقب لأسود تيرانجا.

 

 

3 أسباب تمنح الأفضلية للمنتخب المصري

 

يدخل المنتخب المصري المباراة بآمال وطموحات 100 مليون مصري يريدون رؤية المنتخب في مونديال للمرة الثانية على التوالي ، والظهور بمظهر لائق للكرة المصرية بعد الفشل في مونديال روسيا وخسر 3 مباريات.

 

_ الثأر من نهائي الكاميرون

 

سيحرص لاعبو المنتخب المصري بقيادة محمد صلاح على تعويض الهزيمة أمام السنغال في الكاميرون والأمر الذي أعرب عن أسفه للجماهير المصرية التي اعتقدت أن كأس الأمم الأفريقية اقتربت من تحقيقها.

 

والثأر من المباراة النهائية سيكون عامل قوة وحسم لبث روح التحدي في نفوس لاعبي مصر في المباراتين الفاصلتين من أجل الفوز ببطاقة التأهل.

 

_ 50 ألف مشجع

 

بينما يقف خلف المنتخب المصري 100 مليون متفرج وسيكون 50 ألفًا في مدرجات استاد القاهرة مشجعين المنتخب المصري في مشهد سيذكرنا بمباراة الترشيح التاريخية ضد الكونغو.

 

وأشارت تقارير إلى أن مدرب المنتخب المصري كيروش طلب أكبر حضور جماهيري لمباراة الذهاب وهو ما يسعى الاتحاد المصري إلى تحقيقه بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

_ انسجام وثبات التشكيل والأوراق الجديدة

 

على عكس بدايات كارلوس كيروش مع المنتخب المصري يتميز الفريق حاليًا بانسجام بين اللاعبين بعد استقرار التشكيل وعودة بعض اللاعبين للتألق بعد غياب مثل تريزيجيه الذي انتقل إلى الدوري التركي ويشارك بشكل رئيسي.

 

وقد يضطر كيروش أيضًا إلى استخدام وجوه جديدة أثبتت تألقها مع أنديتها مثل أحمد عبد القادر مع الأهلي وإبراهيم عادل مع بيراميدز.

 

 

3 أسباب تمنح الأفضلية للسنغال

 

بعد فوزها بكأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخها تحاول السنغال منح شعب تيرانجا فرحة ثانية في أقل من شهرين.

 

_ معنويات في السماء

 

يدخل المنتخب السنغالي ولاعبيه المباراة خاليين من ضغوط كبيرة بعد تحقيق الإنجاز الذي حققته الأم الأفريقية مما يساعدهم على اللعب بروح معنويات عالية مقارنة بالمنتخب المصري الذي يتحمل ضغوط التعويض من أجل إسعاد جماهيره.

 

_ أقوى العناصر الفنية

 

لاخلاف على أن المنتخب السنغالي يمتلك بكل خطوطه عناصر فنية ولاعبين من أقوى اللاعبين في إفريقيا والعالم ، وجميعهم محترفون في المنتخبات الكبرى في أوروبا.

 

بخلاف ساديو ماني يضم الفريق أكثر من 7 لاعبين يلعبون على أعلى المستويات في أوروبا ، بقيادة الحارس ميندي وبونا سار وإسماعيلا سار وكوليبالي وعبدو ديالو وإدريسا جايي وآخرين.

 

_ الحسم في داكار

 

بسبب أعلى تصنيف قاريا يتمتع المنتخب السنغالي بميزة لعب المباراة الحاسمة على أرضه وبين جماهيره علي ملعب تعمل السلطات السنغالية على إعداده خصيصًا لاستقبال المباراة.

 

وسيتم الإعلان عن الفائز والمرشح لكأس العالم داخل الأراضي السنغالية والأمر الذي سيحفز لاعبي تيرانجا لتحقيق المجد على أرضهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا