رؤية سبورت

زجاجة أبو جبل «علامة الجد والاجتهاد» وحقيقة وضعها في متحف الكاف

 

أسماء الشنواني

 

ضرب حارس مرمى منتخب مصر، محمد أبو جبل “جابسكي” مثالا يحتذى به في الجد والاجتهاد في العمل، خلال مشواره ببطولة أمم أفريقيا الكاميرون 2022.

زجاجة أبو جبل تثبت للعالم أجمع أن لكل مجتهد نصيب

فعلى مدار 4 مباريات متتالية في الأدوار الإقصائية، يلعب منتخب مصر 120 دقيقة، 3 مباريات منهم وصل الفراعنة لركلات الترجيح وبفضل أبو جبل الذي استطاع التصدي لأربع ركلات ترجيحية، ها هو يثبت للعالم أجمع إنه حارس مصر الأول.

 

أبو جبل البديل الذي أصبح أساسي وسطر أسمه في التاريخ

أبو جبل الذي كان بديلا لمحمد الشناوي الذي تعرض للإصابة في مباراة مصر ضد كوت ديفوار، يدخل ويقود مصر لربع نهائي أمم أفريقيا أمام المغرب.

ثم يستكمل حارس مرمى الزمالك مشواره مع منتخب بلاده أساسيا بعد غياب الشناوي للإصابة، ويدخل مبارة المغرب أساسيا ويقود مصر إلى نصف نهائي أمم أفريقيا أمام الكاميرون أصحاب الأرض.

وفي مباراة الكاميرون، حافظ أبو جبل على نظافة شباكه، حتى وصلنا لركلات الترجيح، وهنا ظهرت “زجاجة أبو جبل”، والتي دون فيها زوايا لاعبو الكاميرون المفضلة.

 

العديد من اللقطات أظهرت هذه الزجاجة، ومدى تركيز أبو جبل عليها قبيل التصدي للركلات الترجيحية، والتي بالفعل أتت بثمارها، واستطاع أبو جبل التصدي لركلتين والصعود بمصر لنهائي الكان.

 

 

لكن الحظ لم يحالف المنتخب المصري، رغم جهازية أبو جبل واستعداده وقوة تركيزه.

وبنفس سيناريو مباراة نصف النهائي، يستطيع أبو جبل حماية عرين الفراعنة، وتظهر من جديد “زجاجة التعليمات” في مباراة نهائي الكان أمام السنغال.

 

 

 

وبالفعل، يتصدى جابسكي لركلة قوية من أصل الخمس كرات، بعد التدقيق في الزجاجة جيدا، لكن منتخب مصر لم يستطع التسجيل، بعدما أضاع كلا من محمد عبد المنعم، ومهند لاشين ضربتين جزاء، لتنتهي المباراة بنتيجة 4-2، وتفوز السنغال بكأس أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخها.

 

صحفي أفريقي يطالب بوضع زجاجة أبو جبل في متحف الكاف

وبعد انتهاء هذا العرس الكروي، تم العثور على “زجاجة أبو جبل”، حيث انتشر فيديو لصحفي أفريقي، يطالب من خلاله بوضع “زجاجة التعليمات” في متحف الكاف، بعدما عثر عليها ووجد عليها أسماء وزوايا لاعبو السنغال المفضلة.

https://twitter.com/Amr21DS/status/1490623680212258816?t=JpHnSSU5FZf2VHG7THsrag&s=19

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا