المتحف القومي للحضارة يستقبل وزيرة الثقافة الجزائرية وعددمن الشخصيات الهامة

58

 

كتب:أمير أبو رفاعي 

 

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط صباح اليوم الدكتورة وفاء شعلال وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية والوفد المرافق لها.

وكان في استقبالها الأستاذة فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل والتي رحبت بها وإعطائها نبذة عن فكرة وتاريخ إنشاء المتحف وموقعه المتميز بالفسطاط أول عاصمة لمصر الإسلامية، بالإضافة إلى تعريفها بما يحويه المتحف من قطع أثرية تعود لمختلف حقب الحضارة المصرية.

وقد قامت الأستاذة كاريمان أحمد أمينة المتحف باصطحاب وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية والوفد المرافق لها في جولة داخل قاعة العرض المركزية وقاعة المومياوات الملكية، حيث أعربت الوزيرة عن حرصها على زيارة هذه القاعة منذ رؤيتها للحدث الإستثنائي لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير في إبريل الماضي.

كما حرصت الوزيرة على توثيق هذه الزيارة من خلال التقاط الصور التذكارية وتدوين كلمة في دفتر الزيارات الخاص بالمتحف أشادت فيها بزيارتها للمتحف الذي يوثق تاريخ الحضارة المصرية وأنها وقفت خلال الزيارة على الآليات المعمول بها في المتحف واصفة اياها بأنها تجربة نوعية تأمل أن تنقل إلى بلادها مؤكدة عن رغبتها في أن يكون هناك تبادل ثقافي بين بلادها والمتحف.

الجدير بالذكر أن المتحف القومي للحضارة المصرية شهد في الفترة الأخيرة سلسلة من الزيارات لعدد من الوفود الرسمية من مختلف دول العالم خاصة بعد الحدث الإستثنائي الذي شهده العالم أجمع بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير لمكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية في إبريل ٢٠٢١.

قد يعجبك ايضآ