إرشادات لمواجهة انخفاض الحرارة

110

 

كتبت: مي صقر

 

تشهد هذه الأيام انخفاض شديد في درجة الحرارة تصل لحد الصقيع وطقس بارد نهاراً و ليلاً وسقوط الأمطار والرياح وبعض الثلوج والشعور بالبرد القارص والتقلبات الجوية الشتوية .

سنقدم لكم بعض النصائح للشعور بالدفء والحفاظ على الجسم ووقايته من الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد:

أولها الاستماع إلى نشرة الأخبار التي تتنبأ بالطقس فيجب أن نكون على دراية بما سيحدث يوم غد ليحتاط كل شخص إذا كانت هناك أمطار أو رياح أو ثلوج .

ممارسة التمارين والمشي ينشط من الدورة الدموية ويعطي إحساسا بالدفء والحرص على حماية الأطراف مثل الرأس واليدين والقدمين نظراً لأن الأطراف تفقد حرارتها الذاتية بسرعة خاصة الأطفال والمسنين مع بقاء الملابس جافه غير مبلله .

إستخدام مصدر لتدفئة البيت يقلل من الإحساس بالبرودة ، والبقاء في مكان مغلق وشرب السوائل الدافئه مثل الحساء ، وتناول طعام يمد الجسم بالسعرات الحرارية ، تجنب لعب الأطفال بالخارج وتجنب الأستحمام يومياً وارتدائهم طبقات من الملابس للحفاظ لتوفير الدفء لأجسامهم .

وأخيراً توفير شنطة اسعافات أولية من أدوية نزلات البرد لسرعة القضاء على الفيروسات قبل أن تنتشر في الجسم ويعتبر من الجهود المبذولة للحد من الإصابة بالأنفلونزا .

ومن الممكن أن يسبب ارتفاع حرارة الجسم الإصابة بمضاعفات صحية خطيرة في حال عدم علاجه ف الوقاية خير علاج وفصل الشتاء مليء بالأمراض والتقلبات ويجب توخي الحذر والحفاظ على تدفئة الجسم .

قد يعجبك ايضآ