خطف الفراعنة بطاقة التأهل إلى دور الـ 8 من بطولة كأس أمم إفريقيا بفوز صعب على كوت ديفوار

91

كتبت: ندى القط

 

نجح منتخب مصر في خطف بطاقة التأهل لربع نهائي كأس أمم إفريقيا من بالفوز الصعب على غريمه كوت ديفوار عن طريق ركلات الترجيح بـ 5 ركلات مقابل 4.

 

شهدت المباراة إنطلاقة قوية ذات رتم سريع من قِبل المنتخبين مصر وكوت ديفوار، وقامت هجمة هنا وهجمة هناك، لكن لم يستطع أي منهم ترجمة ذلك إلى هدف حتى انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي.

 

كما شهدت الشوط الثاني من تلك المواجهة النارية، أحداث حزينة لعشاق الكرة المصرية، حيث أصيب حمدي فتحي لاعب خط وسط الفراعنة في الدقيقة 79، ونزل أحمد السيد زيزو بدلا منه في الدقيقة 84 من عمر المباراة

.

وسقط محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة مصابا بعدما نقذ شباك الفراعنة من هدف حقيقي في الدقيقة 84، وغادر أرض الملعب وحل مكانه محمد أبو جبل في الدقيقة 88 من عمر المباراة، بالإضافة إلى أن محمد شريف قد أصيب بسبب تدخل قوي من أحد لاعبي كوت ديفوار في الدقائق الأولى من الوقت الإضافي لتلك المباراة.

 

وانتهت الأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، ولجأت المباراة إلى ركلات الترجيح لحسم ومعرفة المتأهل لربع نهائي كأس أمم إفريقيا.

 

ونجح الفراعنة في التأهل لربع النهائي عن طريق ركلات الترجيح، حيث حقق الفراعنة تسديد 5 ركلات عن طريق كلا من أحمد سيد زيزو، وعمرو السولية، عمر كمال، محمد عبد المنعم، محمد صلاح.

 

وبهذا الفوز يواجه منتخب مصر بمنافسه منتخب المغرب الذي حصل على بطاقة التأهل على حساب مالاوي بالأمس، في دور الـ 8 من بطولة كأس أمم إفريقيا.

قد يعجبك ايضآ