وطن عربي

رئيس الجهاز المركزي للتنظيم يستقبل وفد الخدمة المدنية بليبيا. 

 

كتبت : ايمان حامد 

 

استقبل الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة صباح اليوم 24 يناير 2022 وفد وزارة الخدمة المدنية الليبية في بلدهم الثاني مصر، مؤكدا على العلاقات القوية والأخوية بين الشعبين الشقيقين، معربا عن استعداد الجهاز لتقديم كافة أشكال التعاون مع وزارة الخدمة المدنية بليبيا، كما أثنى على العلاقات الطيبة بين البلدين، وذلك على هامش زيارتهم للجهاز في الفترة من 23 الي 31 يناير الجاري.

 

 

 

قدم الدكتور صالح الشيخ خطة الإصلاح الإداري التي تهدف إلى خلق جهاز إدارى كفء وفعال ومحوكم، يحسن من إدارة موارد الدولة ويعلى من رضاء المواطن مشيرا الي عناصر الخطة الخمسة، وهي الإصلاح التشريعي، والتطوير المؤسسي، وبناء وتنمية القدرات، إلى جانب بناء وتكامل قواعد البيانات والمعلومات وتحسين الخدمات العامة.

 

اشاد الدكتور صالح الشيخ بدور اختصاصات الجهاز، منها اعتماد الهياكل التنظيمية والموافقة على اللوائح المتعلقة بالموارد البشرية والشئون الوظيفية وكذلك التدريب والرد على استفسارات قانون الخدمة المدنية، بالإضافة إلى الشكاوى والتفتيش، كما اوضح عددا مشروعات التحول الرقمي منها المشروع القومي لتحديث الملف الوظيفي وأهدافه، ومركز تقييم القدرات والمسابقات، والذي يعتبر من النماذج الرائدة في الوطن العربي في مجال التقييم الإلكتروني.

 

 

اعرب محمد صالح ابتة وكيل وزارة الخدمة المدنية الليبية عن سعادته بزيارة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وهو المسئول عن تنظيم الوظيفة العامة في جمهورية مصر العربية.

استهدفت تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة والجهاز ، للاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال ولوضع الخطط والبرامج المناسبة لرفع كفاءة المؤسسات والموظفين في ليبيا.

 

 

تناول برنامج الزيارة عدة جلسات نقاشية لعديد من الموضوعات منها الإصلاح التشريعي، وقوانين التوظف الحكومي، التحول الرقمي في أعمال الإدارة العامة، نظم هيكلة المؤسسات العامة، ومعايير تقييم وتوصيف الوظائف وغيرها من الموضوعات ذات الصلة. ومن المقرر أن يتفقد الوفد مركز تقييم القدرات والمسابقات، كما سيقومون بزيارة المتحف القومي للحضارة.

 

 

انضم الي الوفد وكيل وزارة الخدمة المدنية، جمال محمد يوسف الشعاب وكيل الوزارة، حنان محمد بالأشهر مدير مكتب التعاون الدولي، على فرج فليت مندوب عن إدارة الملكات الوظيفية، خالد عبدالرحمن أمين سر الديوان، زينب علي الزاوي مندوب عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، آمنة أحتوش ممثلة مكتب دعم وتمكين المرأة، معمر العربي هويدي ممثل مكتب الوزير الليبي، سليمان أبو بكر ممثل مكتب وكيل الوزارة، وتوفيق علي ضو ممثل السفارة الليبية بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا