المرأة والحياة

أقرب طريق لقلب الرجل

 

كتبت:شاهندة لطفي

 

نسمع دائما مقولة” أقرب طريق لقلب الرجل معدته” فأصبح ما يشغل بال المرأة هو تعلم أشهى المأكولات لاكتساب قلب زوجها، ولكنها تهمل الاحتياجات الأخرى التى يحبها الرجل.

وعلى الرغم من تنفيذ الفتيات لهذه القاعدة الشهيرة إلا أن ذلك لم يمنع من تعرضهن للطلاق رغم أنهن يجيدون الطبخ فما السبب وما الطرق التي يحتاجها الرجل من المرأة خلاف الطعام لاكتساب قلبه.

أقرب طريق لقلب الرجل

الاهتمام والحب أكثر ما يحتاجه الرجل

هكذا كانت إجابات الشباب عندما أُخذت عينة من آرائهم على مواقع السوشيال ميديا حيث قال “عبدلله عماد” معلم لغة فرنسية أن الرجل يحتاج من شريكة حياته الاهتمام، والحب، والمساندة، مشيراً إلى أن أقرب طريق لقلب الرجل هى الكلمة الحلوة والمشاعر الصادقة.

واتفق “أحمد ماجد “مهندس مع عبدلله في الاحتياجات التي يريدها الرجل من المرأة مضيفا إلى أن الفتاة الماهرة هي التي تكون ماهرة في مطبخها واحتياجات زوجها كالحب، والمشاركة، ومساندته وقت تعبه.

واستكمل ماجد أن الزوجة بإمكانها أن تكتسب قلب زوجها بدون طعام إذا كانت تحبه، وبينهم لغة حوار مشتركة ونقاش، إضافة إلى أن تكون بنت أصول تظل واقفة بجانبه.

الاختلاف سبب الحيوية

ويسترسل “أحمد محمود” أحد متابعي السوشيال ميديا أن أقرب طريق لقلب الرجل هو اختلاف الطرفين عن بعضهم فذلك الاختلاف يجعل في العلاقة حيوية لأنه عندما يكون الطرفين شبه بعض يحدث ملل.

وأضاف “محمد على “أحد متابعي السوشيال ميديا أن الوضوح في العلاقات أهم ما يحتاجه الرجل فلابد من الفتاة التى يرتبط بها أن تكون صريحة معه في كل ما تقوله له، في طباعها، وأسلوبها، عيوبها قبل مميزاتها.

فتاة بلقب الشيف الشربيني

وعلى الطرف الآخر ذكرت “ايمان سمير” مذيعة راديو ليس كل الرجال مثل بعض
حيث أنه يوجد رجال بحكم شغلهم وأنهم يعيشون معظم الوقت بمفردهم، وتجبرهم الحياة بتعلم الطبخ وأسراره، ولذلك تكون نظرتهم للمرأة مختلفة فلن يفكروا في فتاة “تكون الشيف الشربينى” في المقام الأول على قدر ما يلفت نظرهم طريقة تعاملها ، طريقة تفكيرها ،وأسلوبها في التعامل مع الأمور المحيطة ، تداركها للمواقف المختلفة ، وهذا النوع من الرجال يفكر بشكل عملي عقلانى .

وهناك رجل آخر تسيطر عليه العاطفة ، وهذا يحتاج من شريكة حياته حب واهتمام وموده ومشاركة علي الحلوة والمرة ، لذلك سيبحث معها علي أمور معنوية أكتر.

وهناك الرجل الشرقي العادي الذي يعود من عمله منتظر “لقمة حلوة” يأكلها وهذا الذي ينطبق عليه “أقرب طريق لقلب الرجل معدته”

لا داعي للثرثرة

وأشارت “ندى نبيل” إحدى متابعات السوشيال ميديا إلى أن هذه المقولة خطأ فالشيء الوحيد الذي يحبه الرجل في شريكة حياته هى المرأة العاقلة التى لا تحب الثرثرة بالكلام حيث أن طبيعة الرجل هادئة.

أقرب طريق لقلب الرجل
أقرب طريق لقلب الرجل

الطرق كثيرة والهدف واحد

وصرح “سعيد صادق” أستاذ في علم الاجتماع أن هناك طرق كثيرة لاكتساب قلب الرجل أهمها الاهتمام، والحب، والتفاهم مضيفاً إلى أن الرجل يحترم المرأة التى تعرف قيمة نفسها ولا تفعل أي شي يقلل منها.

واستكمل “صادق” أن المزاح والمرح أكثر الأشياء التى ينجذب الرجل إليها تجاه المرأة، فالرجل بطبيعة عمله يتعرض لكثير من الضغوط ولذلك يرغب بعد الانتهاء من دوامة العمل أن يذهب إلى المنزل ويرى زوجته تخفف عنه الهموم، والضغوط بابتسامة خفيفة تُرسم على الوجه.

وأكد أن الطعام بالنسبة للرجال شئ أساسي فكلما كانت المرأة ماهرة كانت مكانتها أقرب في قلبه، ولكن ذلك لا يمنع أنه عندما تصبح الفتاة ماهرة في تحضير الطعام واهمالها باقي الأمور الأخري أنها تصل لقلب زوجها.

ونصح “صادق” أن الفتاة تستخدم ذكائها لكسب قلب شريك حياتها، فتعلم كيف تتكلم ومتى تصمت وقت انفعالاته وغضبه.

وختاماً

نعلم أن طبيعة الرجل تختلف عن المرأة، ولكن كلاهما يحتاج من الآخر الاحترام، والحب، والتفاهم، ويشعر كل منهما بأهميته في حياة شريك حياته، فانتبهى أيتها المرأة أن الرجال تميل أكثر لمن تفهمهم وتقدرهم.

مراجعة :حنان مرسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا