أخبار الفن

يحيى الفخراني: “مينفعش نعطي لفنان لقب ورفضت لقب نجم النجوم”

ثريا الصاوي

ذكر الفنان يحيى الفخراني وزوجته الكاتبة والدكتورة لميس جابر بعض المواقف العملية والشخصية مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج “صاحبة السعادة”.

روى احترافه التمثيل بعد فترة الدراسة بكلية الطب، بعد الانتهاء من الدراسة شعرت بفراغ شديد وضيق لا يعرف سببه، أخبرتني لميس بأن ذلك قد يكون بسبب أنني لم أعد أمثل، كيفما كان الحال أثناء فترة الدراسة الجامعية”.

وقال يحيى: شعرت بفراغ من عدم التمثيل، ثم شاءت الظروف أن أشارك في مسرحية وكان بطلها كرم مطاوع، وجسدت فيها دور رجل عجوز، وشاركت معه بعد ذلك في مسرحية بعنوان الحب في حارتنا وجسدت فيها أيضًا دور رجل عجوز، ثم شاركت في مسرحية حب وفركشة مع كرم مطاوع أيضًا، وبدأت رحلة التمثيل.

وقالت لميس جابر عن هذه الفترة: كنا عايشين بمنزل في دار السلام ونذهب للمسرح العائم يوميًا ونفطر سميط ودقة، وأشاهد العرض كل ليلة دون ملل، لدرجة أن البعض كان يستغرب ذلك ويسألني لماذا أشاهد نفس العرض يوميًا.

وذكر يحيى الفخراني رفضه فكرة إعطاء الألقاب لفنان قائلا: الفنان كبر أو صغر مينفعش نعطي له لقب، وفوجئت ذات مرة بالمخرج إسماعيل عبد الحافظ يضع على تتر أحد المسلسلات مع اسمي لقب مثل نجم نجوم.. حاجة كدة، ورفضت تمامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا