أخبار الفن

ماجدة الصباحي تحدت الجميع في دخولها عالم الفن

 

مادونا عادل عدلي

أسم الفنانة ماجدة الحقيقي هو “عفاف علي كامل الصباحي”

نجمة اكتشفها المخرج سيف الدين شوكت أثناء زيارة مدرسية لـ”استديو شبرا”، عندما لفتت انتباهه بطلتها المختلفة، فعرض عليها العمل في السينما، لكن أسرتها رفضت حفاظا على تاريخها السياسي العريق

إلا أن ماجدة قررت تحدي الجميع والوقوف أمام تقاليد أسرتها، ووافقت على لعب دور البطولة أمام النجم إسماعيل ياسين في فيلم “الناصح”، الذي عرض في السينما عام 1949م.

حلت ماجدة ضيفة على برنامج “زووم”، الذي عُرض على قناة “ماسبيرو زمان”، وتحدثت خلاله عن تاريخ عائلتها السياسي، وسر تقمصها لشخصية “جميلة بوحيرد”.

قالت ماجدة، خلال البرنامج في ظهورها على الشاشة ودخول عالم الفن كان “قسمة ونصيب وبالصدفة بدون تخطيط مسبق”

ماجدة الصباحي تحدت الجميع في دخولها عالم الفن
ماجدة الصباحي تحدت الجميع في دخولها عالم الفن

وأكدت أن موافقة عائلتها على دخولها المجال الفني كان تحديا صعبا لأنها من عائلة كبيرة في الأرياف بمحافظة المنوفية، موضحة أن العائلات الكبيرة لم تكن تفضل إلحاق أبنائهم بالفن لأن كان لديهم عدم رضا عنه بشكل عام.

وأكدت أنه لولا مساعدة والدتها لها على دخول المجال الفني، لما كانت أصبحت ممثلة، وذلك لأن جدها كان رئيس مجلس شورى القوانين، بجانب أن لأسرتها تاريخ كبير في الأحداث الوطنية المصرية، لكنها أثبتت لهم بعملها الجاد أنه “لا مانع من دخول أبناء العائلات العريقة عالم الفن”، طالما أنهم سيحافظون على تقاليد وعادات ومكانة هذه العائلات.

وتحدثت ماجدة خلال الحوار عن أعز الشخصيات التي جسدتها إلى قلبها، وهي “جميلة بوحيرد”، حيث كشفت عن أنها فوجئت بدعوة تكريمها التي سبقها حوار لها مع التليفزيون الفرنسي، بالرغم من أنها تقمصت شخصية المناضلة الجزائرية، التي ناضلت ضد الاحتلال الفرنسي.

وأشارت إلى أن تكريمها الذي حصلت عليه في فرنسا، كان نتيجة تاريخ ووضع فني ومكانة أدبية ومجموعة أعمال ناجحة لها، مؤكدة أنها ترى أن أي تكريم لأعمالها الفنية بمثابة تكريم لمصر لأنها بنت مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا