أخبار مصر

جامعة عين شمس تشيد بدور مؤسسة النحراوي في مبادرة حماية السواحل

 

ممدوح الحوتي

اجتمع اليوم الدكتور مصطفى النحراوي رئيس مجلس أمناء مؤسسة عائلات النحراوي للسلام والتنمية مع الدكتورة نهى دنيا عميدة كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية وذلك لبحث سبل التعاون والمشاركة بالفكر الجديد لحماية الشواطئ المصرية من الغرق بسبب مخاطر التغيرات المناخية من خلال تدشين مبادرة يدي بيدك لحماية الشواطئ المصرية.

جاء ذلك الاجتماع بناءا على تعليمات الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ،وقد تم عرض رؤية جديدة بين الطرفين بنشر مسابقة بين الطلاب لفكر جديد وإبداع من المخترعين والمبتكرين الطلاب بكلية الدراسات العليا كسد مانع لأي مخاطر تنتج بسبب ارتفاع منسوب البحر المتوسط والبحر الاحمر.

ويتم ذلك بعد الدراسة من اللجنة الفعلية من أعضاء مبادرة مؤسسة عائلات النحراوي للسلام والتنمية تحت شعار كلنا الجيش ،والتي تتكون من عضو هيئة حماية الشواطئ وعضو نقابة المهندسين وعضو هيئة الأرصاد الجوية وعضو جامعة الأزهر وعضو جامعة عين شمس ونائب عضو مجلس النواب الأسكندرية وعضو وزارة البيئة وعضو الجامعة الأمريكية أستاذ الفيزياء بالجامعة واللواء مسؤول الأمن الاجتماعي بمؤسسة النحراوي للسلام والتنمية .

جدير بالذكر أنه تم خلال الاجتماع مناقشة أهداف مبادرة يدي بيدك لحماية الشواطئ المصرية وهي :

أهداف المبادرة
-الحفاظ على الأرواح والمنشآت الخاصة والعامة
-الحفاظ على البيئة
-الحفاظ على البنية التحية والأثرية
وعليه تدعو مؤسسة عائلات النحراوى للسلام والتنمية جميع المفكرين والمبدعين وشباب مصر طلاب الجامعات كلنا جيش مصر لفكر جديد لصد جميع المخاطر المحتملة من التغير المناخي .
لحماية جميع محافظات مصر المطلة على الشواطئ والسواحل المصرية.

وأكد على أن المطلوب هو تحقيق أهداف المبادرة لفكر جديد يتم دراسته وتنفيذه على السواحل للدفاع والحماية عن المدن والمحافظات من الغرق بسبب الارتفاع المنتظر لمنسوب مياه البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر .
على أن يكون الفكر الجديد المقدم لإنقاذ المحافظات المطلة على جميع الشواطئ كحصن قوى يتحمل منسوب ارتفاع مياه البحر وكذا الأمواج وفيضان البحر ، وتحتوى فكرة المشروع المقدم من 10 ورقات بالشرح والرسم، حيث أن فترة تقديم المشروع 20 يوم تبدأ في 1/1/2022 وتنتهي في 20/1/2022.

اقرأ أيضاً

سفيرا ليبيا و المملكة يؤكدان على التعاون المشترك

. إيناس بهي الدين نشأة فكرة شجرة الميلاد كانت من مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا