تقارير وتحقيقات

رؤية وطن ترصد أهم المحطات الفنية لـ “هنا شيحة” في عيد ميلادها

 

تقرير لميس محمد مصطفى

استطاعت الفنانة هنا شيحة بفضل موهبتها أن تتقمص الأدوار مهما طبيعية العمل أو الشخصية طيبة خبيثة لطيفة شريرة رومانسية والعديد من الأدوار الأخرى، أن تتربع على عرش قلوب الجماهير، احتلت الشاشة بجمالها وبراءتها وبراعتها في التمثيل الدرامي والسينمائي.

هنا شيحة (25 ديسمبر 1985) هي ممثلة مصرية من أسرة فنية، فهي الأخت الصغرى للممثلة حلا شيحة. بدأت العمل الفني بعمر الخامسة عشرة ونالت أول بطولاتها أمام الفنانة ليلى علوي وحنان ترك في فيلم حب البنات على الرغم أن كانت بالسنة الرابعة بمشوارها الفني.

والدها هو الفنان التشكيلي أحمد شيحة، ولدت هنا في بيروت في عائله فنية من أربع أخوات ولاحظت والدتها نادية زيتون اللبنانية، مواهب بناتها فشجّعتهنّ وصقلت مواهبهنّ بدروس الموسيقى والباليه. أحبت هنا القراءة مثل والدتها، دائما الشغف بها حتي أصبحت ملاذها و عالهما الخاص الذي تهرب إليه. اتجهت للمعهد العالي للفنون المسرحيه لتتابع شغفها بالخيال والفن وتتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج.

بدأت هنا التمثيل وهي لا تزال طالبة في المعهد، حيث لفتت إليها الأنظار مع أول ظهور في مسلسل حبنا الكبير إخراج محسن فكري في دور فتاة إيطالية مما أهّلها لتلعب دور البطولة في المسلسل الناجح البر الغربي للمخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ عام (2002)، الذي لفت إليها الأنظار وجعل العروض التمثيلية تنهال عليها، لتبدأ مشوارها السينمائي ببطولة مشتركه في فيلم حب البنات مع ليلى علوي و حنان ترك و أشرف عبد الباقي، إخراج خالد الحجر عام (2004). فيلم درس خصوصي مع نجم ستار أكاديمي “ محمد عطيه “ للمخرج سامح عبد العزيز عام (2005).

حصلت على شعبية كبيرة لدى الجمهور المصري والعربي بعد دورها في فيلم حب البنات و مسلسل “ يتربى في عزو “ مع الممثل الكبير يحيي الفخراني إخراج مجدي أبو عميرة عام (2007)، المسلسل الذي من خلاله استطاعت الدخول إلى قلب المشاهد العربي كالفتاة البريئة رقيقة القلب.

بدأت هنا تحويل مسارها الفني والابتعاد عن الأدوار المألوفة للجمهور بداية من مسلسل “شارع عبد العزيز” (2011) لتقدم دور الفتاة متوسطة الحال التي تحب بلا أمل، لتقدم مسلسل طرف تالت من إخراج محمد بكير (2012)ولعبت فيه فتاة شعبية متطلعة .

عام (2013) اختارها المخرج محمد ياسين لتلعب دور “نوسه” في مسلسل “موجة حاره” لتقلب موازين أدوارها تماما بدور مفاجئ جريء جدا .

عام (2014) عملت مع المخرج خالد مرعي في مسلسل السبع وصايا في دور شديد التعقيد، لتصبح شخصية إم إم التي لعبتها هنا شيحا مع شريكها في النجاح “وليد فواز” الذي لعب شخصية “عرنوس” من أيقونات الحب لدى الجمهور “إم إم و عرنوس.. حكاية حب لا تنتهي“
عام (2014) لعبت دور البطولة في فيلم “قبل الربيع “ للمخرج أحمد عاطف .

في عام (2015) عملت هنا شيحا في مسلسل العهد والكلام المباح للمخرج خالد مرعي في ثاني تعاون بينهم لتجسد هنا شخصية “سجاج” ويكون هذا المسلسل الأول من نوعه في الوطن العربي في هذا النوع الدرامي للمؤلف “محمد أمين راضي”

عام (2015) يمثل نقلة نوعية في مسارها الفني بالمشاركة في أحدث أفلام المخرج السينمائي الكبير محمد خان “قبل زحمة الصيف” في دور البطولة لفيلم يمثل نقلة مختلفة على مستوى الحكي الدرامي لمخرجه صاحب المسيرة المعتبرة على الصعيد العربي و الدولي في مجال صناعة الأفلام، وهو ما ينبأ للفيلم أن يثير صدا واسعاً، نظراً لجرأته وحرفية مخرجه في إدارة الممثل وثقته الكبيرة في هنا الذي دفعه لحصر الاختيار عليها في الدور الذي لعبته في الفيلم لسنوات قبل أن يخرج الفيلم إلى حيّز التنفيذ .

تزوجت الفنانة هنا شيحة ثلاث مرات، الأولى من فوزي العوامري وأنجبت منه ولدين وبعد فتره أعلنت انفصالهما، المرة الثانية من أحمد خضير وأعلنت انفصالها، وفي عام 2018 تزوجت من الفنان أحمد فلوكس وبعد فتره من الزواج أعلنت انفصالهما.

حصلت الفنانة علي العديد من الجوائز منها ترشيح فيلم “قبل زحمة الصيف” لجائزة أفضل فيلم.

عضو لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

دائما تظهر الفنانه هنا شيحة في قضايا تختص بالمرأة وتدعمها وأكبر مثال علي ذلك حلت ضيفة شرف في ندوة البرلمان العربي عن مظاهر العنف ضد المرأة.

يذكر أن آخر أعمالها نصيبي وقسمتك 3 حكاية اتفضلوا في الصالون

شارك في المسلسل نصيبي وقمستك 3 بطولة مطلقة لها أمام الفنان فراس سعيد وأحمد جمال وأحمد رفعت، ونانسى صالح ومن تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكرى، عرض المسلسل فى شهر سبتمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا