رؤية سبورت

كيف فشلت أوروبا لتأجيل أمم إفريقيا؟

 

 

كتبت: نورهان بركات

 

بعد أسابيع من الجدل حول مصير بطولة أمم إفريقيا ، المقرر إقامتها في الكاميرون في الفترة من 6 يناير إلى 6 نوفمبر ، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” أن البطولة ستقام في موعدها.

 

وتعرض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لضغوط أوروبية خلال الفترة الماضية لتأجيل بطولة أمم إفريقيا ، لكن الكاف ربح معركته في النهاية وأعلن إقامة البطولة في موعدها دون أي تأخير.

 

كيف حاولت أوروبا تأجيل أمم إفريقيا؟

 

1- التهديد بمنع لاعبين أفارقة في أوروبا من المشاركة في البطولة:

 

بعث اتحاد الأندية الأوروبية برسالة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم “مؤخرا” أكد فيها رفضه إرسال لاعبين أفارقة محترفين في أوروبا إلى منتخبات بلدانهم للمشاركة في أمم إفريقيا.

 

وأكدت رابطة الأندية الأوروبية في رسالتها ، عدم إرسال لاعبين أفارقة إلى أوروبا للمشاركة في أمم إفريقيا ، بسبب عدم وجود إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 

2-تدخل الفيفا:

 

بعد ضغوط أوروبية على الفيفا لتأجيل بطولة الأمم الأفريقية ، حاول رئيس الفيفا جياني إنفانتينو إقناع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتأجيل البطولة.

 

وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” كاف” اجتماعا الأحد الماضي لحل مصير الأمم الأفريقية ، بحضور رئيس الفيفا جياني إنفانتينو.

 

وكتب الصحفي أحمد شوبرت عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: ملخص الاجتماع الفيفا يرفض تنظيم بطولة الكاف وإنها مصممة على تنظيم وانتخاب أعضاء من أفريقيا في الفيفا ضد الكاف “.

 

 

3- محاولات التشويه:

 

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية خلال الساعات الماضية ، أن العديد من المنظمات الحقوقية تحذر من وجود خطر على سلامة اللاعبين في بطولة أمم إفريقيا ، وأنه يجب تأجيل البطولة.

 

ولفتت الصحيفة إلى إمكانية استهداف نجوم القارة الأفريقية خلال البطولة المقرر إقامتها في الكاميرون يناير المقبل ، في ظل المشاكل السياسية التي تعيشها الكاميرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا