أخبار مصر

طلب احاطة لوزير النقل بسبب عدم استكمال محور شرق الدلتا 

 

 

 كتب: محمد أحمد وتيسير علي

 

تقدم النائب “عبدالباقي تركيا” ، عضو مجلس النواب عن مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية ،بطلب احاطة للفريق كامل الوزير ، وزير النقل والمواصلات ، بشأن عدم الانتهاء من من المرحلة الرابعة والأخيرة من الطريق الإقليمي محور شرق الدلتا.

 

وقال ” تركيا” في طلب الاحاطة انه في حال عدم استكمال الطريق الرابط بين “السنبلاوين – الزقازيق ” الواقع على محور شرق الدلتا الذي يربط بين الطريق الجديد و الطريق الإقليمي لن يكون له أي جدوى لاسيما أن الطريق الجديد بدون المحور يجعل المسافر الي القاهرة يمر داخل مدينة الزقازيق مما يخلق ازدحام داخل المدينة .

 

وأضاف أنه في حال استكمال المحور ،فسيكون المسافر القادم من مدينة المنصورة ومدينة السنبلاوين ومدينة ديرب نجم والمسافر إلى القاهرة يأخذ الطريق من

خارج مدينة الزقازيق، مما يجعل هناك انسيابية كبيرة في المرور ويجعل هناك تفاديا للازدحام وتقليل المخاطر.

 

وطالب “تركيا”وزير النقل بالموافقة على استكمال شرق الدلتا للصالح العام ، حيث صدر قرار رئيس الوزراء بنزع ملكية الأرض وبالفعل تم العمل علي أجزاء منه، ولكن تم ونقل كل الخدمات منه.

 

 

ومن ناحية أخري كشف النائب عبدالباقي تركيا ، عن توصية لجنة الزراعة بمجلس النواب ، وزارة الري بضرورة تجديد مبني هندسة الرى والموارد المائية بمركز ديرب نجم، خاصة ان المركز متهالك وآيل للسقوط ، فضلا عن عدم قدرة المبني على استيعاب عدد العاملين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا