أخبار العالم

دعوات بطرد سفيرة بريطانيا من الأراضي الليبية

 

أمير أبورفاعي

تغريدة لسفارة لندن لدى طرابلس أطلقتها عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” قالت فيها ، إن المملكة المتحدة تدعم بقوة العملية الانتخابية بقيادة وملكية ليبية، وتدعم عمل المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، ستيفاني وليامز .

جاءت هذه التغريدة تزامناً مع إحتفال ليبيا بعيد الإستقلال و بعد اقتراح المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية تأجيل الإقتراع الرئاسي إلى 24 يناير المقبل.

لتبدأ حالة من الجدل بين النشطاء الليبيين ممن أرجعوا ذلك إلى كونه تدخل من السفيرة البريطانية كارولين هورندال ، في الشئون الليبية الداخلية و أنهم لا يقبلون به إضافة لكونها بهذه التغريدة تسعى لشق الصف الليبي في إشارة إلى أن تغريدة السفيرة البريطانية تنحاز لطرف من الأطراف الليبية على حساب الأطراف الأخرى .

و لم تمضي سويعات على التغريدة البريطانية إلا و خرجت دعوات بطرد السفيرة البريطانية كارولين هورندال ، من الأراضي الليبية و ضرورة مغادرتها لها ، و النداء لتنظيم مظاهرات ليبية تنادي بذلك ، كما بدأ عدد من النشطاء الليبيين في تداول وسم – هاشتاج – على موقع التواصل الإجتماعي يحمل نفس المطلب تحت عنوان #طرد_السفيرة_البريطانية_من_ليبيا ، و هو ما أثار عدد آخر من النشطاء الليبيين ممن تتوافق وجهات نظرهم مع ما قالته السفارة البريطانية في تغريداتها .

جدير بالذكر أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا تقدمت الأربعاء الماضي باقتراح إلى مجلس النواب لتأجيل الانتخابات الرئاسية إلى 24 يناير المقبل بدلًا من موعدها المقرر الجمعة .

اقرأ أيضاً

“أبوغزالة العالمية” توقع مذكرة تفاهم مع رئاسة البرلمان العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا