النحراوي يطالب السيسي بإقالة طارق شوقي وتقديمه للمسائلة القانونية

559

ممدوح الحوتى 

يطالب الدكتور مصطفى النحراوي خبير السلامة العامة وإدارة لمخاطر والأزمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة

ان سلامة الوطن تبدأ من السلامة العامة التى تبنى أجيال للنهوض بوطن متقدم وبناء جيل متقدم أيضا صحيا وأدبيا وعلميا ، وقد مرت سنوات ماضية كانت مصر منارة العلم والعلماء حيث تم نشر العلم والمناهج الدراسية المصرية فى الدول العربية بمدرسين مصريين وتخرج من تحت ايديهم علماء وكوادر فى جميع التخصصات بمصر والدول العربية بمناهج تعليمية مصرية تم إعدادها من قبل علماء وخبراء مصريين ، تم من خلالها غرس أكبر طرح للقيم والمبادئ و الأخلاق وفيها منبر العلم وقبلة العلماء الازهر الشريف الجامع والجامعة التى خرجت علماء بجميع الدول العربية والإفريقية والإسلامية .

 

ونحن إذ نتواكب مع العصر الحديث في التعليم بالفكر من علمائنا المصريين ولا نقبل بأن نخضع لأي منظمات أو مؤسسات دولية تحت مسمى ديسكفري تقوم بوضع المناهج الدراسية لأبنائنا، فهذه مصيبة كبرى لا تمحى لطارق شوقي وهذا مخالف..فلا يدير التعليم بمصر إلا علمائنا وعقيدتنا اللغوية .

 

تعلم يا سيادة الرئيس أن أطماع أعداء مصرنا الحبيبة هى الحرب النفسية والصحية والعلمية والاحتلال لبلد الآن ليس بالجنود وإنما بالفكر لتعليم أو إفساد أجيالنا.

السيد الرئيس جميع الكتب للمراحل التعليمية الخاصة بالتطوير من الحضانة حتى الفصل الرابع الابتدائي جميعها تتبع حقوق محفوظة لمؤسسة ديسكفري التعليمية ومقرها أمريكا ولأي إذن لطباعة الكتاب لا بد من إرسال طلب إلى الشركة بأمريكا.

هل هذا يجوز بدولة لها سيادة تحت رئاستكم؟

علما بأن تلك الكتب لا تخضع إلى مراجعة من أساتذة الجامعات والعلماء ولا لجنة التعليم بمجلس النواب التي تمثل الشعب المصري.

 

 

فمن الذي يدير التعليم فى أصعب مرحلة وهي المرحلة الابتدائية لبناء الجيل الصاعد الذي يمثل مصر هل علماء مصر أم علماء العالم ومؤسسات دولية؟

شركة متعدد الجنسيات مقرها امريكا ؟؟؟ديسكفري إديوكيشن  Discovery Education )

شركة أمريكية متعددة الجنسيات وسائل الإعلام واقعية التلفزيون ومقرها في مدينة نيويورك . تأسست في عام 1985

ديسكفري إديوكيشن هي شركة برأس مال عالمي في موارد التدبير الماليتبو التبادل التجاري يمكنك استخدام الكتب المدرسية الرقمية الحائزة على جوائز وموارد الوسائط المتعددة وشبكة تعليمية من نوعها ، على تحويل التدريس والتعلم وصنع تجارب غامرة في تعلم العلوم والهندسة والرياضيات وتحسين أكاديمي في جميع أنحاء العالم. تخدم ديسكفري إديوكيشن ما يقرب من 4.5 مليون معلم و 45 مليون طالب في جميع أنحاء العالم ، وتتيح الوصول إلى مواردها في أكثر من 140 دولة وإقليم. تتعاون مؤسسة ديسك فري إديوكيشن المستوحاة من شركة ديسكفري العالمية للإعلام المحلي والطعام والمعلمين مستقبل التعليم.

 

ثم ما سر علاقة طارق شوقى بوزارة التضامن الاجتماعي وتضافر الجهود مع شركة أجنبية من أجل رعاية الأطفال ، فنراه يشيد بدور شركة “ديسكفري إديوكيشن”، مشيرًا إلى أنها أول شريك تعاونت معه الوزارة لبناء نظام التعليم الجديد ، حيث أنه تم التعاون معهم في وضع الإطار العام للمناهج.

وما شأن طارق شوقي بالتعاون في عمل إطار عام للمناهج لتنمية المهارات الحياتية للأطفال ، ووضع منهج بمعرفة شركة ديسكفري تشمل إطارا للمعارف والمهارات فضلا عن إعداد مواد تعليمية للأطفال في الفئة العمرية (صفر – ٤ سنوات)، تتسق مع ما هو مُعد من مناهج وبرامج للفئة العمرية اللاحقة لهم.

ثم ما سبب ترقية كامبل بأمريكا لمنصب رئيس الشركة الدولي والجامعة ديسكفري؟

نعم لأنه قاد تطوير شراكات مبتكرة مع وزارات التعليم في مصر وتشيلي .

 

وأخيرا ما سر العلاقة القوية بين طارق شوقي وبين شركة ديسكفرى ؟؟

 

علما بأن تلك المنظمة ليس منظمة تعليمية حكومية أو منظمة دولية تحدد درجات التعليم دوليا فما وراء ديسكفرى ؟

مصر منارة العلم والعلماء وهى التي خرجت قادة نصر أكتوبر وقادة التعليم حسب العادات والتقاليد المصرية باللغة العربية الأصيلة . ولا يملي علينا أحد أو أي قوة مهما كانت تغير ما بنت عليه مفهومنا العربي وهويتنا المصرية ولا نتبع أي لغة إلا لغتنا الأم لغة القرآن الكريم” اللغة العربية الفصحى “.

حما الله أرض مصر وشعبها وقائدها.

قد يعجبك ايضآ