أخبار الفن

محمد عبد العزيز لـ رؤية وطن:”أتمنى شخصية عم أيوب تستمر فجدو محرم إمتداد لها”

 

أميرة مصطفى سند

 

إختيارى كضيف للحلقة والتعليقات على أولى البرامج عاهات وتجاعيد هي من جعلتنى أستمر

الفنان الراحل فؤاد المهندس مثلي الأعلى في الكوميديا

اتمنى ظهور فيلمي الكوميدي محدش شاف سعيد على شاشة السينما ودور العرض

 

الإستمرار في الحلم والمثابرة عليه هو من أعظم الأشياء وعلى الرغم من مواجهة الصعوبات إلا إن تحقيقها بيعطى معنى وقيمة للحياة.

فلذلك إنتهز موقع وجريدة رؤية وطن بإجراء حوار مع الكوميديان الذي قدم فن لا يحتاج فقط إلى الموهبة وخفة الظل وسرعة البديهة…بل إلى التحضير والذكاء والإبداع، فمواقع التواصل الإجتماعى مازالت بوابته لعرض الفيديوهات الساخرة التي ينتجها كل فترة، فلذا نقدم لكم.

محمد عبد العزيز لـ رؤية وطن:"أتمنى شخصية عم أيوب تستمر فجدو محرم إمتداد لها"
محمد عبد العزيز

 

محمد عبد العزيز مقدم برنامج عاهات وتجاعيد سابقًا ومقدم برنامج جبت الترنك معاك؟! فهو ممثل مسرحي وكاتب ساخر ولديه أفكار للميديا عديدة كالأفلام وسيت كوم والإعلانات.

قدمت العديد من الفيديوهات الكوميدية على التواصل الإجتماعى، فكيف جاءت الفكرة؟

أثناء وبعد الثورة، ففي تلك الفترة من الصعب وجود جمهور كبير لمشاهدة الأعمال المسرحية، وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهتها كممثل مسرح ينتقل إلى الميديا والتحضير والتعامل مع الكاميرا وتصوير الفكرة والمونتاج فتعلمت وواجهت صعوبات في الإمكانيات كانت من الممكن تظهر الفكرة بشكل أحسن فلم أكن مضطر لتقييد الفكرة إلا إن ركزت على موهبتي أكثر وصنعت العديد من الفيديوهات الكوميدية فهي من أساس عملي كممثل كوميدى وكتاباتى كلها كوميدية فقدمت برنامج كوميدى ساخر بعنوان “عاهات وتجاعيد” فكان البرنامج من فكرتي وكتابتي وتقديمي وإخراجي فكل ذلك من ضعف الإمكانيات المادية إن مخرج أو مصور يعمل ذلك فلذا تعلمت إخراج الميديا بالقراءة والممارسة والمشاهدة ومن هنا كانت البداية.

محمد عبد العزيز لـ رؤية وطن:"أتمنى شخصية عم أيوب تستمر فجدو محرم إمتداد لها"
محمد عبد العزيز

 

متى بدأت في تقديم الفيديوهات الكوميدية على التواصل الإجتماعي وما هو أول فيديو لتستمر في تقديم سلسلة الفيديوهات؟

بدأت تقديم الفيديوهات تحديدًا في2011 عن طريق أغنية “صاحبنا نايم” فهي أغنية شبابية هادفة في إطار كوميدى بتخاطب الشباب المحبط بإنه يحاول في كل مرة ولا يستسلم أو ييأس فلذا شاركت في الأغنية كأداء صوتي مع زمايلي في المسرح وأيضًا هي من فكرتي وكلماتي على ألحان وتوزيعات أغنية “غربى معروفة” تسمى لمبادا وأيضًا من هوايتى كتابة كلمات على أى لحن وتوزيع غربي،عربي، قديم أو جديد وكتابة كلمات تسويقية لأى منتج

محمد عبد العزيز لـ رؤية وطن:"أتمنى شخصية عم أيوب تستمر فجدو محرم إمتداد لها"
محمد عبد العزيز

 

وأيضًا برنامج عاهات وتجاعيد من ضمن الفيديوهات الأولى التي جعلتنى أستمر خاصةً عندما وقع عليا الإختيار من فريق الإعداد كضيف للحلقة لبرنامج مصر الجديدة الذي يقدمه الإعلامي المتميز:معتز الدمرداش، وهذا بالإضافة إلى متابعة الأشخاص وتعليقاتهم على كل فيديو وردود أفعالهم ثم العرض على قناة أهالينا على النايل سات.

ما الغرض من تقديم برنامج عاهات وتجاعيد؟

الغرض هو القيام بالجمع بين دراستي كأخصائي إجتماعي وفني وبين ما أقوم به من أفكار وكتابة وتمثيل لتقديم محتوى يعمل على تغيير عادات وسلوكيات المجتمع بشكل كوميدى فلذلك تم إختيار هذا العنوان لرؤيتى بإن العاهات: هي العادات والمبادئ السيئة التي نقوم بها كمصريين مثل: عدم تحديد النسل وتنظيم الأسرة مما يؤدى إلى الزيادة السكانية وإرتفاع مستوى البطالة وغيرها من المشاكل الأخرى الناتجة عن عدم تحمل الفرد المسؤلية المجتمعية وإلقاء اللوم على الأخرين بعد حدوث المشكلة مع إنه السبب المباشر، فبإختصار حاسب نفسك أولاً.

ما الهدف من رسالة فكرة جدو محرم؟

هو تقديم محتوى ساخر كوميدى عن طريق ردود أفعال من راجل كبير في بعض المواقف الإجتماعية تحدث في حياتنا كفيروس كورونا أو الفيديوهات الشبابية الغريبة والأغاني والإعلانات

وأثناء تقديم جدو محرم تأثرت بشخصية عم أيوب الذي قدمها الفنان الكبير محمد صبحي فلذا كنت أتمنى إن شخصية عم أيوب تستمر ولا تكن شخصية في مسرحية أو برنامج فحاولت أعمل إمتداد لها بجدو محرم.

لو سنحت الفرصة للدخول لعالم التمثيل فما الممثل أو المخرج التي تريد العمل معه؟

الفنان المتميز كريم عبد العزيز ومن خلالكم ببارك له على جائزة الفنانة الراحلة فاتن حمامة من خلال مهرجان القاهرة السينمائي، والعديد من الفنانين ك: أحمد مكى،أحمد السقا، محمد هنيدى شيكو، وهشام ماجد وبالنسبة للمخرجين: أعشق المخرج معتز التوني على مستوى الكوميديا، وبيتر ميمي، محمد سامي.

من وجهة نظرك السوشيال ميديا نعمة أو نقمة، وهل كان لها تأثير في حياتك؟

السوشيال ميديا نعمة ونقمة
فنعمة: لأنها بتعد أكثر إنتشاراً لأى فنان لكي يتواصل مع الجمهور ولكن هي نقمة في كثرة الإشاعات المنتشرةعلى مواقع كثيرة، فالبنسبة لى لها آثر كبير في حياتى فمن خلالها تواصلت بحضراتكم وتواصلت بفريق عمل برنامج مصر الجديدة فمن خلالها أيضًا هناك متابعين وهوصل من خلالها بإذن الله.

هل هناك أعمال الفترة القادمة؟

نعم، بجهز لعدة أعمال كمسلسل مهم وبرنامج شبابي فكرته جديدة بها جو منافسة ومرح وأول مرة بيتعمل في مصر وهيكون تقديم جماعي وفيلم كوميدي هشارك بدور صغير وهجتهد من خلاله إن أثبت نفسي وأوصل لحلمى ودعواتكم.

من هو مثلك الأعلى في عالم الكوميديا؟

الفنان الراحل فؤاد المهندس

ما الحكمة الدائمة في حياتك؟

القيام بالعمل على أكمل وجه والرضا بما قسمه الله لك وترك الأمور على الله فالخيرة فيما يختاره الله لنا.

ماهو الحلم الذي تتمناه وتسعى للوصول إليه؟

بتمنى إن منتج أو سبونسر يكتشفنى ويدعمنى فنيًا أو أعمل كريتف في شركة إعلانات وأتمنى أسوق فيلمي الكوميدي الذي تعبت سنين فى كتابته”محدش شاف سعيد” وهو مبني على كوميديا الموقف وحرام لا يكون في السينما ودور العرض.

محمد عبد العزيز لـ رؤية وطن:"أتمنى شخصية عم أيوب تستمر فجدو محرم إمتداد لها"
محمد عبد العزيز

 

نصيحة دائمًا تنصح بها؟

فكر في فكرة وخطط لها بطريقة صحيحة وإكتب كل فكرة لتتعمق فيها وتظهر بصورة أحسن فكتابة الفكرة بمثابة أساس البناء والعمل الدائم عليه.

 

مراجعة.. مادونا عادل عدلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا