أخبار الفن

تكريم الفنان : ياسر علي ماهر، والموسيقار : إلهام المدفعي بالأردن

د.زينب السقا

 

أقيم يوم الجمعة الماضي حفل توزيع جوائز أوروك الدولية لتكريم المبدعين : الفنان ياسر علي ماهر، والموسيقار إلهام المدفعي، في حفل كبير ومبهر بعاصمة المملكة العربية الأردنية؛ ” عمَّان ” ،وعلى أرض فندق إنترناشيونال تلاع العلي .

‏وكان ضمن لجنة التحكيم العليا المشرف العام لجائزة أوروك الدولية الأستاذ الفنان : نصير شمة؛ سفير الفن في اليونسكو ، والدكتور ثامر الناصري؛ رئيس اللجنة العليا، والأستاذ الدكتور محمد كمال المفتي، رئيس التجمع العلمي الثقافي للجائزة الأمين العام للعلاقات الدولية والخارجية، والمخرج والمنتج صلاح أبو سيف.

 

حضر الحفل سعادة النائب محمد عناد الفايز، وسعادة النائب ناجح العدوان، ونخبة كبيرة من وجهاء العراق والأردن من ال


مثقفين العرب والإعلاميين.

‏يتم اختيار الشخصية الأكثر إنجازًا وإبداعًا لنيل الجائزة، مع مراعاة إشراك الشباب؛ لتحفيز عنصر الشباب والاجتهاد أكثر لتقديم منجزات أعلى قيمة إبداعية للمستقبل.

فقد تم ترشيح عشرين شخصية عالمية بكافة التخصصات حول العالم؛ للفوز بجائزة “أوروك” الدولية، وقررت اللجنة العليا لجائزة أوروك الدولية فوز الفنان العالمي “ياسرعلى ماهر” بوسام الشرف من الدرجة الأولى؛ لتكريمه عن مجمل أعماله .

‏وشهد الحفل حضورًا مميزًا بباقة من قامات الفنانين والإعلاميين بالإضافة إلى قامات علمية كبيرة وشخصيات سياسية واجتماعية.

‏وأشاد الحاضرون بهذه المبادرة المميزة في تكريم الشخصيات اللامعة مشيدين بالدور الهام للقائمين على هذه الجائزة العالمية جائزة أوروك الدولية في إقامة مثل هذه الفعاليات الفنية.

‏وأشار الدكتور ثامر الناصري؛ الأمين العام لجائزة أوروك الدولية بمواقف المملكة الأردنية الهاشمية العربية المهمة مع أبناء الشعب العراقي الذين اندمجوا مع الشعب الأردني الشقيق، والذي جاء بعد قرار حضرة جلالة: الملك عبد الله الثاني المعظم، باحتضان كافة الجالية العراقية وتسهيل مهماتهم في بلدهم الثاني الأردن، وأشار لدور الأردن بالدعم اللامحدود للنخب الثقافية والعلمية والإنسانية، وأشار إلى أهمية الجائزة ودورها الإنساني والثقافي والمعرفي والعلمي والتكنولوجي، خصوصًا بعد أن أعلن رئيس الجائزة بموافقة دولة رئيس الوزراء العراقي أن يكون المشرف العام للجائزة.

‏وقدم الدكتور ثامر الناصري شرح مفصل عن ماهية الجائزة وعملها وطريقة تقديمها، إضافة إلى أن الجائزة كسبت أكثر من ثلاثمائة وخمسون أكاديمي بدرجة أستاذ، لتحقيق أفضل إمكانيات علمية حديثة والسعي لأن تكون جائزة دولية .

 

وأيضًا تحدث سعادة النائب ناجح العدوان عن العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين – العراقي والأردني – وما تربطهم من علاقات اجتماعية رائعة داعيًا إلى دعم هذه المبادرة الإبداعية وتنفيذها على أرض الواقع.

ومن جهة أخرى تحدث الدكتور محمد البلداوي؛ المتحدث الرسمي للجائزة عن الدور الكبير للمملكة الأردنية الهاشمية ببناء جسور كبيرة تربط بين البلدين على الصعيد الاقتصادي والإنساني والثقافي والتبادل المعرفي والأكاديمي.

‏وأكد الدكتور محمد المفتي رئيس التجمع الثقافي العلمي لجائزة أوروك الدولية على البدء بنشاط التجمع؛ ليكون رافدًا علميًّا حضاريًّا كبيرًا، خصوصًا لطلبة الدراسات العليا وأيضًا للأساتذة الأكاديميين.

 

مراجعة لغوية : رويدا أحمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا