مقالات

النحراوي للسيسى: الإعلام أصبح لإعلانات تمليك الشقق ولا لإعلانات طلب التبرعات

 

ممدوح الحوتي

 

أفاد الدكتور مصطفى النحراوي خبير السلامة العامة وإدارة المخاطر والأزمات للأوطان متسائلا..أين نحن الآن من تحقيق السلامة النفسية العامة للمواطنين من تلك الظاهرة التى تنعكس على الشارع المصري من كبت ؟

فكيف يتواكب أن يعرض التليفزيون على جميع قنواته إعلانات وبرامج على تمليك شقق لإعلان شركات بناء بمصر تصل إلى مبالغ كبيرة وهذا يتناقض مع بعض الإعلانات حيث  يظهر إعلان تبرعو إلى مسمى الإعلان هل هذا من وجهة نظر الإعلام استفزاز للفقراء ومحدودي الدخل داخل مصر ؟!! وما صورتنا أمام من يشاهد تلك الإعلانات من خارج مصر ؟!!

كفانا إحباط  للطبقات المتوسطة والفقيرة ، والاستهزاء بالمجتمع المصري أمام العالم.

وأضاف النحراوي : أن ما يدور الآن على مواقع التواصل الاجتماعي يحبط الحالة للسلامة النفسية للمواطنين  ويشير ذلك إلى كم الوفيات اليومية فهل من مسئول من الدول يخرج علينا للإفادة للتوعية والنصائح اليومية  للسلامة العامة التى تقلل من أسباب الوفيات التى تتزايد يوميا ونفاجأ بتأمين وفيات أصدقاء وأقارب .كما نفاجأ بجرائم قتل لم ولن نسمع بها من قبل والأسباب معروفة ؟

ويضيف بأن مواقع التواصل الاجتماعي تشمل أكثر من 90% من فئات الشعب متوسط الدخل وفقراء ونشاهد بأن أكثر منشورات الفيسبوك أصبحت للتسويق العقارى بصورة تجرح المواطنين البسطاء من عروض أسعار تجاوز المليون جنيه للشقة .

علينا بإصلاح ما يمكن إصلاحه بالإعلام المرئي الذى أصبح يثير المشاهد وليس لإفادة المشاهد بالتوعية للسلامة العامة فى جميع حياته اليومية وذلك للنهوض بمصرنا ولا يعرض الإعلام برامج  لإصلاح المواطنين من توعية وتنشيط الحالات النفسية لحياة جديدة مع مساندة ودعم الجهات المعنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا