أخبار مصر

طلب إحاطة لوزير الرياضة بسبب تدني الخدمات في مركز شباب بالشرقية 

 

 

كتب: محمد أحمد وتيسير علي

 

تقدم النائب علاء عبدالنبي ، عضو مجلس النواب ، عن محافظ الشرقية ، بطلب إحاطة الى وزير الشباب والرياضة، بسبب إهمال مراكز الشباب ، في عدد من مدن ومراكز المحافظة ، مما أدى إلى انصراف الشباب عنها ، وعزوفه عن مشاركة الرياضة .

 

 

 

وقال عبدالنبي ، في طلب الاحاطة ، ان مراكز الشباب والرياضة بمركز فاقوس واولاد صقر وكفر صقر، والتي تخدم اكثر من مليون مواطن ، تعاني من عدم وجود انشطة رياضية ، ولم يدرج اى مركز شباب في تلك المراكز في الأعمال الانشائية للعام المالي المنتهي مما أدي الي التعديات عليها .

 

وأكد أن الاهتمام بالشباب ، من ان من اولويات القيادة السياسية الحكيمة ، والدولة المصرية تولي الشباب اهتمام خاص ، لافتا الي أن وزارة الشباب المنوط بذلك الدور لم تفي بالتزاماتها تجاه الشباب ، وتسببت في حرمان مراكز الشباب بتلك المراكز من الخدمات التي تقدمها الوزارة من حيث عدد مراكز الشباب وتعداد السكان وجغرافيته.

 

وانتقد عدم دعم الوزارة للإعانات الإنشائية وتدريب العاملين وعدم تفعيل للائحة المالية لسنة ۲۰۲۱ والى تعوق جذب الشباب من خلال العضوية وسداد المتاخرات ، فضلا عن تغول مجالس الإدارة في فصل الأعضاء.

 

 

وأشار إلى مجالس إدارة مراكز شباب المدن ، تعاني من تقديم دورها وعدم إنشاء المزادات الفروع الشباب لمتابعة ماتم من إجراءات مراكز الشباب ، مؤكدا انه لا يوجد دعم للانشطة الخاصة بتفعيل دور مراكز الشباب ، رغم تقديمه العديد من الطلبات لهذا العام المنتهي دون جدوى.

 

وشدد عضو مجلس النواب ، عن دائرة فاقوس وكفر صقر وأولاد صقر ، وزارة الشباب بسرعة التدخل العاجل لمواجهة تلك النتائج الخطيرة ، التي تؤثر على الشباب ، وتنعكس بالسلب على الدولة المصرية، حيث سيقع الشباب في براثن الأفكار الهدامة والمتطرفة .

 

وطالب النائب ، في طلب الإحاطة الذي وجهة المستشار حنفي الجبالي ، باحالة الطلب للجنة الشباب والرياضة ، وذلك عملا بحكم المادة 134 من الدستور والمادة 212 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا