مقالات

اللون الأزرق يغزو مدارس المنوفية اليوم بتدريباتهم

 

كتبت : سارة حمدي و هدير أشرف 

 

أطلق فريق YLY ” شباب يدير شباب ” التابع لوزارة الشباب والرياضة، وتحت رعاية وتوجيه الدكتور “أشرف صبحي” وزير الشباب والرياضة، وضمن الخطة المركزية المقترحة للمبادرة، من قِبل متطوعي وزارة الشباب والرياضة، ايفنت تحت عنوان “Learn”.

 

انطلقت البداية يوم الأحد الموافق 5/12/2021 فعاليات ايفنت “Learn” فى مدراس محافظة المنوفية، فى تمام الساعة العاشرة صباحاً فى مختلف مراكز المحافظة، وكانت الانطلاقة مميزة؛ حيث تفاعل الطلاب معها بشكل لا يُصَدَق، وأضاف الفريق لهم جواً من المرح والحماس، بجانب التعليم والتثقيف.

 

وتواجد الفريق فى مدرسة “الشهيد أحمد السرسي” في مركز شبين الكوم، ومدرسة “فاطمة الزهراء”، “القطان” و”ممدوح بخيت الثانوية” في مركز أشمون، وكانت المدراس متنوعة المراحل التعليمية ما بين رياض الأطفال، الابتدائي، الإعدادي والثانوى.

 

بدأ اليوم بتجمع الفريق باكراً فى المدراس من أجل التجهيز لليوم، وكانت البداية بالفقرة التعريفية للفريق بتعريف المدرب نفسه، ومن نحن وأهدافنا، وما هو دورنا فى الوزارة، وماذا تقدم الوزارة لنا؛ لكي يلم الطلاب إلماماً كاملاً بفريق” YlY”.

 

انتقل المدرب بعد ذلك إلى الفقرة الترفيهية، والتي يتم فيها اختيار لعبة؛ لإضافة جو من المرح والحماس. ولقى هذا ترحيباً كبيراً من جانب الطلاب وشاركوا بحماس.

 

 

وتم الانتقال بعد ذلك للفقرة التعليمية، وتقديم كافة المعلومات التي تخص قواعد البروتوكول والاتيكيت بإختلاف طريقة التقديم على حسب كل مرحلة سنية.

 

أضاف الفريق جو من التدريب حيث قاموا بفرقة تمثيلية؛ لتوضيح المعلومات التي شرحوها للطلاب بشكل أوضح، وتجاوب الطلاب بشكل لا يصدق، وشاركوا بما تعلّموه، وتم مكافئتهم بعد الإجابات الصحيحة.

 

عمل الفريق بعد ذلك على ” Wark shop” هدفها إتاحة الفرصة للطلاب؛ للتعبير عن آرائهم، وأفكارهم في المستقبل، حيث أعطى الفريق لهم أوراق وأقلام للكتابة والرسم وللتعبير الجيد.

 

وأُختُتِم اليوم بمشاركة الطلاب أسئلتهم، والحصول منهم على رجع الصدى حول الايفنت، وسط حالة من المرح والحب والحماس حيث لقت الانطلاقة نجاحاً لا يُصدَق، وانتهى اليوم بتوديع الطلاب، وبأجمل ابتسمامة.

 

 

والجدير بالذكر أن هذه الحملة ممتدة على مدار هذا الأسبوع فى مختلف المدراس، ومراكز الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا