أخبار الفن

إيمي عزت لرؤية وطن: لم أتوقع الظهور على شاشة التلفزيون وجاء ذلك صدفة

 

أميرة مصطفى سند

 

-بدأت بصناعة الحلويات للأطفال وإنتهت ب” تورتة كورونا” الشهيرة

لقب ملكة الحلويات كان من إحدى الأصدقاء المقربين

هدف “تورتة كورونا”إسعاد عمال مستشفى العزل

لم أرتب لشئ وبعتبر نفسي محظوظة

 

لكل إنسان له حلم بحياته عندما يكبر فتحقيق الأحلام ليس أمر سهل وإنما أمر ممكن، فالعزيمة والإصرار والشغف ليس مستحيل وإنما يحتاج إلى الصبر والمثابرة فكما قال: الكاتب”جان دو لافونتين” عندما يولد الشغف تنهار أمامه المستحيلات.

إيمي عزت لرؤية وطن: لم أتوقع الظهور على شاشة التلفزيون وجاء ذلك صدفة
إيمي عزت

 

فتجنب الكلام السلبي والإيمان بالحلم هو أهم شئ فكما هو الحال مع الشيف “إيمى عزت” صاحبة أشهر تورتة كورونا بالعالم العربى والتي قررت السعى لتحقيق حلمها، فلذلك لم تفوت موقع رؤية وطن بإنتهاز تلك الفرصة الذهبية لإجراء حوار خاص معها.

الشيف إيمي عزت من مواليد محافظة القاهرة، وتخرجت من كلية الفنون التطبيقية قسم ملابس جاهزة.

 

كيف كانت البداية الفعلية في المجال؟

إستمريت في مجال التخرج بفترة قصيرة ولكن توقفت نظراً لعدم إستطاعتى في هذا المجال ومن ثم إنتقلت إلى حضانة كبرى وبدءت بصنع الحلويات للأطفال ك: “السويتس، الكوكيز، الكب كيك، وغيره من الحلويات التي كانت تطلبها الأمهات نظراً لإعجاب أطفالهم بها، ومن ثم بدأت أعرض أعمالي في إحدى النوادى بالقاهرة الكبرى فنالت إعجاب الكثيرين كالفنانين والإعلاميين وغير ذلك…إلى ما قمت بصناعة” تورتة كورونا” والتي جاءت شهرتى من خلالها في داخل وخارج الوطن العربى.

 

في سطور إحكلنا عن قصة نجاح أجمل عمل إنساني ألا وهى” تورتة كورونا”؟

والدي كان مريض كورونا فجاءت الفكرة بعد وفاته، فقررت تصميم التورتة وذلك لإسعاد “عُمال مستشفى العزل” لأنهم أكثر فئة مُعرضة لهذا المرض، فبدءت تنتشر الصورة بشكل غير طبيعي على السوشيال ميديا وضجت شهرة واسعة داخل وخارج مصر كوكالة رويترز العالمية وأخبار التلفزيون الأمريكية وغيرهم.

 

ماذا حدث بعد نجاح “تورتة كورونا”؟

بعد نجاح “تورتة كورونا” زادت شهرتي على أوسع النطاق فصممت أعداد كبير من التورتة لأعياد ميلاد كعيد ميلاد إبنة الفنان محمد نور وزوجته، والإعلامية فرح مذيعة قناة الزمالك، وفى نهاية سيزون برنامج” أنا حوا” وأيضاً قامت قناة النهارة بدعوتى لزيارة مستشفى بهية.

 

اثناء مشاركتك لمؤسسة بهية فما الرسالة التي توجيهيها بصفة عامة؟

بوجه الدعم لكل شخص من الأشخاص في مؤسسة بهية، فمن خلال زيارتي للمستشفى إزدادت فرحتي بوجودي معهم وملئت قلوبهم بالسعادة الغامرة لوجودنا ووجود الإعلاميين.

إيمي عزت لرؤية وطن: لم أتوقع الظهور على شاشة التلفزيون وجاء ذلك صدفة
إيمي عزت

 

من خلال فقرتك بمطبخ سيدتي قدمتى 3 أفكار من أصناف الأكل للأطفال فهل هناك أفكار آخرى بتنصحي بها؟

الأفكار ال قدمتها بالفعل أُعجب بها عدد كثير من الناس وبعض من الناس نفذت وأرسلت لى، فنصيحتي لأى أم إنها تتجه إلى كل ماهو صحي لأطفالها وخاصةً لبناء جسم صحي، فكل ما تتجه للخضار والفاكهة وتضعهم بداخل الحلويات أحسن بكثير من الحلويات الصريحة ك”كيكة الجزر أو الكوسة وغيرهم من الخضروات ف بنسبة لكيكة الجزر أو الكوسة: بنبشر الجزر أو الكوسة بداخل الكيك….وغيره

 

فكون وجود الخضار داخل الكيك فهي تعطي للكيك قيمة غذائية للأطفال فيستفيدوا منها.

 

إلى أى ما تفضلين تصميم الحلويات أم تفضلين تصميم نوع آخر؟

نعم، فأحب كثيرًا صناعة الكاندي والسويتس، فعامة كالتورت والكوكيز والكيك البوبس والكب كيكس أى كل ما يتعلق بالسويتس.

 

هناك عدة أنواع مختلفة من التورت ك برندات الشنط، وعلى شكل صباع روج…وغيرهم، فهل بِيطلب هذه الأشكال ولا من تلقاء نفسك تُصميمها؟

نعم، فأشكال التورت على حسب مناسبة كل عميل فبيتم إبلاغى بالمناسبة فبجهز التصميم المطلوب، أو عميل يمتلك تصميم معين فبقوم ببعض التغيرات حتى تكون مختلفة نوعاً ما وتنال إعجاب الكثيرين.

 

بظهورك على شاشة التلفزيون لأى برنامج مالنصيحة التي تتنصحي بها الأمهات لأطفالهم؟

النصيحة التي دائمًا بنصحها في أى برنامج وهو إن الأمهات تشارك أطفالهم بصنع الحلويات في المنزل، فتلك المشاركة بتزيد متعة وسعادة للأطفال.

 

هل إكتفيتى بتصميم تورت لعيد ميلاد فقط أم هناك أنواع أخرى من التصميمات، وماهي تلك الأنواع؟

لم أقتصر على تورت عيد الميلاد فقط فهناك تورت للعديد من المناسبات كالأفراح والخطوبة، وتورت لإفتتاح شركة جديدة بمكان ما، وتصوير سيشن وغيره وأيضًا تناولت مواضيع آخرى كالديكور والبرامج.

 

صممتي أعداد كثيرة لأشكال مختلفة للتورتة فما التصميم بالنسبة لك سهل وصعب تِصمميه؟

لا يوجد تصميم سهل فكل “تورتة” بتحتاج إتقان وتركيز فتصميم كل تورتة بيختلف عن معظمه فالأفكار لأشخاص مختلفة.

 

من الذي أطلق عليكي ملكة الحلويات؟

لقب ملكة الحلويات كان من أحد الأصدقاء المقربين، وذلك بعد أن قمت بصنع حلويات لهم فأعجبهم كثيراً فتم إطلاق عدد من المسميات:” كالفنانة، والأستاذة …وغيره إلى ما تم إطلاق لقب ملكة الحلويات وإتلقبت بذلك.

من خلال مشوارك فهل بتطلعى إلى أن يكون هناك برنامج خاص بكِ على شاشة التلفزيون؟

لم أفكر فيما سأقوم به غدًا بل أترك كل الأمور على الله فالخيرة فيما أختارهُ الله لنا فتدابير الرب أفضل من تدابير العبد.

 

هل إبداعك بالكيك والحلويات موهبة ولا مهارة إكتسبتيها؟

هي موهبة وليست مهارة، فلدى شغف التعلم والممارسة ومع البحث والتجارب أتقنت تكنيكات كثيرة وجديدة بفن وطرق الكيك، فكل تصميم بيطلب منى غير ال قبله فلذلك كل مرة بصمم أفكار جديدة ومتنوعة عن المرة السابقة فبيزداد تعليمي وخبرتي ومهارتي في المجال.

 

كونك كشيف حلويات فهل كان حلم من أحلامك أم هناك أحلام آخرى؟

لم أتوقع ظهورى على شاشة التلفزيون أو كشيف حلويات فكل ذلك جاء عن طريق الفرص والصدفة فلذلك بعتبر نفسى محظوظة بأشياء كثيرة فعطايا الله كثيرة فأعطاني أكثر مما كنت أحلم به، وثم دعوات والدتى ف حتي الآن لم أرتب لأى شئ فكل شئ يسير بخطوات الله عز وجل.

 

مالحكمة التي دائمًا تؤمني بها في حياتك؟

إن لكل مجتهد نصيب
إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً.

 

نصيحة بتنصحي بها للدخول في المجال؟

أوجه النصيحة لكل من يريد أن يعمل في هذا المجال أو غيره أن يجتهد على نفسه ولا ينظر إلى الجانب السلبي بل ينظر للجانب المشرق والله لا يضيع أجر المحسنين وقل إعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون.

مراجعة.. مادونا عادل عدلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا