مقالات

أصحاب الزي الأزرق يُشاركون في تنظيم لقاء حواري حول الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر

 

كتبت : هدير أشرف و سلمىٰ فدار

 

تحت رعاية معالي الدكتور “أشرف صبحي” وزير الشباب والرياضة، والمستشار “مصطفى الهم” محافظ الأقصر، تُنظِّم الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، بالتعاون مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة، ومنع الهجرة غير الشرعية، والإتجار بالبشر.

 

نظَّمت محافظة الأقصر يوم الثلاثاء، الموافق ٣٠ من نوفمبر لعام ٢٠٢١ لقاء حواري حول الهجرة الغير شرعية، والإتجار بالبشر ”

 

 

بحضور كلٍ من:- سيادة السفيرة “نائلة جبر” رئيسة اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة

الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، المستشارة “يُسرا عباده” عضو الأمانة العامة، الأستاذ “صلاح رشوان” مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الأقصر.

 

 

بدأ اللقاء بالترحيب بالحضور ومديرية الشباب والرياضية، ومتطوعي وزارة الشباب والرياضة YLY على مساهمتهم في تنظيم ذلك اللقاء، من ثَمَّ تناولت سيادة السفيرة سياق الحوار، حيث بدأت كلمتها أنها حرصت على إقامة هذا اللقاء بمحافظة الاقصر؛ للتركيز على محافظات الصعيد، وأكَّدت خلال كلمتها على الدور الهام الذي تقوم به مكاتب الشكاوى، ولجان الحماية في منظومة الحماية الوطنية، والتي تشمل التعرف على ضحايا الجريمة، وإحالتهم للجهات المعنية بتقديم خدمات المساعدة، والرعاية اللازمة لهم.

 

 

كما تحدَّثت عن مخاطر الهجرة غير الشرعية، وأن الدولة في الوقت الراهن تُقَدِّم العديد من الخدمات، والمساعدات للشباب، ومن هذه الخدمات جهاز تنمية المشروعات الذي يُساعد الشباب في تمويل المشرعات الخاصة بهم، وتناولت كذلك التحدث عن تفشي فيروس كورونا، ودور الشعب في مساعدة الحكومة؛ للحد من انتشار الفيروس.

 

وفي نهاية اللقاء فتحت باب المناقشات للشباب لمشاركة أفكارهم وآرائهم حول الحوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا