جمعية الكلمة للثقافة والإعلام تكرم أصحاب الهمم العالية

57

 

كتبت :عائشة عمي. الجزائر

 

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الموافق ل03 من شهر ديسمبر و تحت شعار الدائم للجمعية الرقي والتميز ، تعلن جمعية الكلمة للثقافة والإعلام يوم الأربعاء المقبل 01 ديسمبر2021 بتكريم شيرين عبد اللاوي بطلة رياضية من ذوي الاحتياجات الخاصة ،سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة اليونسكو، والكاتب المثقف سعيد سلوم ، له نشاطات متنوعة ومتعددة مع اتحاد الكتاب الجزائريين سابقا يقطن بولاية عنابة و السيدة سعيدة بلعلوي ممثلة مسرحية .
سيقام بالمكتبة الوطنية بالحامة القاعة الحمراء ابتداء من الواحدة مساءً إلى نهاية التكريم.

سيصاحب هذا التكريم كلمة بهذه المناسبة و معزوفات موسيقية وشهادات وتدخلات من طرف الموجودين .

ذوي الإعاقة عنصر فاعل في المجتمع ،وعنصر فاعل في رفع راية التميز والإبداع والحفاظ على سيرورة التقدم والنجاح . هذا اليوم العالمي هو يوم يزيد من الوعي المجتمعي وفهم بأن الإعاقة ليست بوابة تقود للفشل ، للعزلة .وليس بوابة لأن يرى الصحيح نفسه أفضل من العليل في جوانب أخرى بل الكل متساوي ، كلنا مثل بعض.

هذا اليوم ليس يوم تكريمي فقط بل هو يوم تشجيع ورفع قبعة الإحترام والفخر لأصحاب الهمم العالية ودعمهم كل الدعم سواء معنوي أو مادي.

ومن منبرنا كموقع هادف يسعى إلى الإبتعاد عن النمطية السائدة والأفكار السودوية والسلبية نشكر هذه الجمعية الثقافية والاعلامية , ونشكر بدورنا كل الجمعيات التي تسعى إلى زرع أثر إيجابي يثلج ويسعد هذه القلوب النقية الطيبة
وندعوا رجال الأعمال و غيرهم الفاعلين في مجتمعاتنا العربية والمجتمع المدني بالأخص إلى مرافقة هذه الفئة والأخذ بيدها من أجل النهوض بها ومن أجل إرساء معالم الأخوة والتكافل والتضامن ومن أجل الدفع بها الى أعلى المراتب والمستويات .

وأيضا إقامة ندوات و محاضرات تعريفية توعوية لتغيير المفاهيم المغلوطة بخصوص هذه الفئة الملائكية. وتغيير تلك النظرة المنتشرة في أوساط المدارس و مختلف المرافق التي تنظر إلى أصحاب الهمم نظرة تأسف ، وغيرها من نظرات .

قد يعجبك ايضآ