“جربعة مش هتجربع، أنا اتولدت هانم وهموت هانم” أشهر إفيهات سهير البابلي

66

 

ثريا الصاوي

امتلكت سهير البابلي مكانة خاصة في قلوب الملايين من الجمهور لنجاحها برسم الضحكة على وجوههم، كما إنها اشتهرت بإفيهات خاصة بها حتى وقتنا هذا مازالت معلقة في أذهان الكبار والصغار من محبيها.

مسرحية مدرسة المشاغبين

جسدت الفنانة القديرة في مسرحية “مدرسة المشاغبين” دور الأستاذة عفت عبد الكريم فكانت أشهر الإفيهات أخص عليكوا أخص، تعرف إيه عن المنطق ليرد عليها سعيد صالح “مرسي الزناتي” إن الواحد لو أضرب ميردش منطق، يا فرحة البلد بيكوا وهقطعلك لسانك من لغاليغو.

مسرحية ريا وسكينة

أبدعت من خلال هذه المسرحية بشخصية “سكينة” وكانت معظم الافيهات بينها وبين الفنان القدير أحمد بدير مثل “وكتاب الله ماهو تمثيل وبجد وبحق وحقيقي، جرى إيه ياعبعال ده احنا في الصباحية أمال في الأربعين هتعمل ايه، سحر إزاي وتخلف عبعال، أنت شايل اللوز قبل الجواز، أني نعنوشة، عين عبعال”.

مسلسل بكيزة وزغلول

شخصية “بكيزة هانم الدراملي” مع صاحبة السعادة “إسعاد يونس” وحقق العمل نجاحًا فنيًا كبيرًا و كانت أشهر افيهات البابلي “أنا اتولدت هانم، وهموت هانم”، كما قالت أيضًا: “جربعة مش هتجربع، ذل مش هتذل”.

و كانت تقول دائمًا بطريقة بكيزة هانم الدراملي المتعجرفة: “ممنوع البقولات”.

وفي هذا السياق قدمت الفنانة الراحلة سهير البابلي العديد من الأدوار الفنية الناجحة أبرزها: “أخطر رجل في العالم، أميرة حبي أنا، يوم من عمري، جناب السفير، السيد قشطة، لوكاندة المفاجآت، ليلة القبض على بكيزة و زغلول، الأونطجية”.

قد يعجبك ايضآ