ما الذي تحتاجه المرأة من الرجل؟

14

كتبت: شاهندة لطفي

نعلم أن المرأة كائن حساس المشاعر بطبعه، تحتاج للعاطفة، والحب، وتفكر بقلبها قبل عقلها، تتمنى لو تعيش على نهر من الحب واللهفة، لتنهل من المشاعر بكل ما أوتيت من قوة، ولا تمل منها أبدًا أو تستغني عنها.

ما السبب؟

لا ندري ما السبب في كونها كذلك، هل يرجع لطبيعتها الفطرية، أم تلعب تنشئتها منذ الصغر دورًا مهما في جعلها رومانسية حالمة لهذه الدرجة؟ أم لتلك الهبة التي وهبها الله لها وهى نعمة الأمومة.

ما الذي تحتاجه المرأة من الرجل؟
ما الذي تحتاجه المرأة من الرجل؟

تتعلم الفتاة منذ صغرها أن تكون مهذبة وهادئة، وعلى العكس يتعلم الصبي الجرأة والقوة والشجاعة، ما يترسخ بداخل كلا الجنسين ويزداد مع السنين، وعندما كبرت اتسمت بالبراءة، تنجرح بسهولة من أي شخص يؤذيها أو يخونها.

وعندما تُقدم على الزواج تريد من الإنسان الذي يصبح زوجها بعض الأشياء التي يغفل عنها معظم الرجال، وبسببها تفقد المرأة أنوثتها، وتشعر بخيبة أمل.

ما الأشياء التي تحتاجها المرأة من الرجل؟

الاهتمام

كثيرا من الرجال ينشغل بأعمالهم، ومشاريعهم نتيجة لكم العبء الذي يقع عليهم، وينسوا أن هناك زوجة لديها مشاعر، وأحاسيس لابد أن تُراعى، ففقد الاهتمام من أكثر العوامل التي تُفسد الحياة الزوجية، حيث أن من طبيعة المرأة تحتاج دائما لرجل يسمعها، ويشعر بها، ويهتم بتفاصيلها.

الأمان

من الأمور الأساسية التي تريدها المرأة من شريك حياتها هى أن تشعر معه بالأمان، حيث أنها حينما تشعر بالأمان تكون على استعداد لعمل أي شئ من أجله، فكما يقول البعض أن

ما الذي تحتاجه المرأة من الرجل؟
ما الذي تحتاجه المرأة من الرجل؟

” الأمان أعلى منازل الحب “

المناقشة

من أهم الأمور التي يغفل عنها بعض الرجال، فالمرأة بطبيعتها تميل إلى التحدث كثيرا خاصة إذا كان ذلك مع شريك حياتها الذي تحبه، فتحب مناقشة مشاعرها، وتفاصيل يومها، خاصة عند حدوث خلاف بينهم.

الاحترام

يعتبر الاحترام والتقدير والتفاهم والحب المتبادل عاملا مهما في خلق علاقة قوية صعب أن تُهدم لأن مبنية على قواعد، وأسس سليمة.

الحب والصدق

من أهم الأمور التي تريدها المرأة هو رجل صادق يحبها ويكون صادقاً معها وتثق به، لأن الكذب يكسر، ويزعزع الثقة بين الزوجين.

لا تلغي شخصيتها

من طبيعة المرأة الرغبة في وجود رجلا يسمعها، ويأخذ برأيها، فهذا الأمر يشعرها بأنها قوية ، ويزيد من ثقتها بنفسها.

الاعتراف بالأخطاء

من منا لا يخطأ، ولكن من يخطأ عليه أن يعترف بخطأه وهذا ما تحبه المرأة في شريك حياتها عندما يخطئ يعترف بذلك، حيث أن الاعتراف بالأخطاء لا يقلل من شأنك بل ستكبر في نظر من يحبك، ويقدرك.

عزيزي الرجل

المرأة تشبه الوردة فكلاهما يحتاج لرعاية فإذا أهملت الوردة تساقطت أوراقها كذلك المرأة إذا أهملتها، وحرمتها من حبك وحنانك تصبح مثل الوردة المتساقط أوراقها.

فلا تنتظر منها أي شئ إلا بعد أن تعطيها ما يكفيها.

فلا تنتظر منها أي شئ إلا بعد أن تعطيها ما يكفيها من الحب، والحنان.

مراجعة : حنان مرسي

إقرأ أيضا:

العنف ضد المرأة قضية لا تنتهي

قد يعجبك ايضآ