شخصيتك من شكل شفتيك

36

كتبت : منى حافظ

الماضي بناسه الطيبين وحياته البسيطة وأيامه ذات الخير والبركة عندما كانوا يتعرفون على شخص جديد لأول مرة أول كلمة كانت تُقال (أنا ارتاحت لفلان وشه بشوش) والوجه البشوش ترتاح له النفوس.

كما كان يتردد على الألسنة في حالة القبول (قلبى اتفتح له ودخل قلبى منذ اللحظة الأولى) ، كان عندهم شئ اسمه الفراسة ودائما يقولون (ده أنا اجيب قراره من ساسه لراسه) كلمات ومصطلحات يرددها البعض وكانت متداولة على ألسنتهم أيام جدى وجدك طوال الوقت .

بوتكس وفيلر

برغم وجود التكنولوجيا وتحديات العصر إلا أن نتيجة التكنولوجيا الحياة قُلبت رأسا على عقب وأصبح الحال غير الحال ، وأصبحت الوجوه حقل تجارب لبعض من يحمل متخصص تجميل ويمتلك مركز يمارس فيه تجاربه العصرية سواء كانت بالسلب أو بالإيجاب.

ونتج عن ذلك ضياع الطبيعة التي أصبحت في خبر كان واختلط الأمر بين الأصل والصورة بين الطبيعى والصناعى دخلوا جميعهم إلى عالم الأوهام في وسط الزحام .

شخصيتك من شكل شفتيك
شخصيتك من شكل شفتيك

رأي علم النفس :

حتى وقت قريب قبل سنوات قليلة فائته كان يرى العلماء أن الشخصية تُقرأ من عيون صاحبها إلا أن الوضع اختلف أيضاً وأصبحت شكل الشفايف لها دليل لتحليل الشخصية وإظهار مايخفيه البعض فكل شكل له شخصية مختلفة عن الآخر ومن بين أشكال الشفاه .

الشفاه الرفيعة

يقول العلماء أن صاحب الشفاه الرفيعة يكون شخصية مُحبة للعزلة في أوقات كثيرة معتمدة على نفسها دون الإعتماد على الغير ، ويتأقلم سريعاً مع التغييرات التي تطرأ على حياته ويحاول تخطيها بذكاء، وبالرغم من حب العزلة إلا أن هناك إحساس بوجود من يحبونهم بجوارهم.

الشفاه الممتلئة

هى شخصية عطوفه تتسم بغريزة الأمومة وتحب تربية القطط وتحب مساعدة الآخرين قبل النفس.

الشفاه الرفيعة من الأعلى والممتلئة من الأسفل

هى شخصيه تحب المرح وتتجه دائماً الأعمال الإداريه التى تحتاج للجلوس لوقت طويل وتحب المغامره المفعمه بالطاقه

الشفاه الممتلئه من أعلى وانحف من الأسفل

تتسم صاحبة هذه الشفاه بالعاطفة الزائده ولفت إنتباه من حولها وتحب المرح ،وعندها ثقه بالنفس تصل إلى حد الغرور و التلاعب بالكلام .

شخصيتك من شكل شفتيك
شخصيتك من شكل شفتيك

الشفاه العادية

تستطيع صاحبة هذه الشفاه حل جميع المشاكل التي تواجهها في طريقها وتستطيع حل مشاكل وصعوبات الآخرين أيضاً بكل عقلانية ولا تسمح لنفسها بانتقاد آراء الغير فهي شخصية متزنة للغاية.

الشفاه المحددة والمرسومة من أعلى

فهم أشخاص مبدعون بشكل كبير جداً، وفنانون لهم أذن موسيقية ومعظمهم لديهم ذاكرة قوية، ويحفظون وجوه الأشخاص بأسمائهم بسهوله، ومثاليين في العمل ويتميزون بالحذر على كل ما يطرأ عليهم من تغييرات وإحتماعيين جداً.

الشفاه الدائرية من الأعلى

صاحبة هذه الشفاه عطوفة وتهدف لمساعدة الآخرين فهو هدفها في الحياة ؛إلا أنها عندما تشعر بخيبة الأمل تحزن سريعاً لأنها شخصية حساسة تجاه المواقف.

ختاماً : فإنه لا يليق التغيير في خلق الله الذي خلقنا في أحسن صورة وأن الاتجاه لعمليات التجميل ما هو إلا مسخ لخلق الله المنسق حسب حكمته وابداعه ،وليس كل ما هو مُتاح يكون مُباح فكل شخص خُلق مختلف عن الآخر، وله سماته ومميزاته الخاصة به ؛ فلا داعي أن نقلد غيرنا في أشياء تضر بنا وبأجسامنا ووجوهنا التي أكرمنا الله بها.

مراجعة حنان مرسي

إقرأ أيضا:

إدارة وقت الأم العاملة

قد يعجبك ايضآ