وداعًا صاحبة البصمة الفنية المتميزة وملكة المسرح العربي… هكذا نعى نجوم الفن سهير البابلي

1٬073

 

متابعة/ ثريا الصاوي و يسرا محمد سعد

 

حرص عدد كبير من نجوم الفن على نعي الفنانة سهير البابلي التي وافتها المنية اليوم عن عمر يناهز 86 عام بعد صراع طويل مع المرض.

 

ورصدت رؤية وطن بعض من تعليقات نجوم الفن عن خبر وفاة سهير البابلي، وجاءت كالآتي:-

كتبت الفنان مصطفى درويش على صورة للراحلة سهير البابلي عبر حسابه الرسمي بموقع “فيس بوك” قائلًا: “الله يرحمك يارب، البقاء لله في وفاة أخت زوجة خالي الحاجة سهير البابلي، الله يرحمك”.

ونعت الفنانة إسعاد يونس، صديقة عمرها الفنانة سهير البابلي، ومن خلال صورة لهما عبر حسابها على موقع الصور والفيديوهات “إنستجرام” “اكتفت يونس بوضع قلب مكسور فقط”.

 

 

وكتب أمير الغناء العربي هاني شاكر ونقيب الموسيقيين عبر حسابه الرسمي بموقع “فيس بوك” “البقاء لله في وفاة الفنانة القديرة سهير البابلي ربنا يرحمها ويغفرلها ويسكنها فسيح جناته”.

 

نعى الفنان القدير أحمد بدير الفنانة سهير البابلي من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة اليوم قائلًا: “البقاء لله وإنا لله وإنا إليه راجعون، حزن كبير جداً على نجاحي، لأن الفنانة الراحلة كان لها دور كبير في نجاحي بظهوري معها في مسرحية ريا وسكينة، وكانت تتمتع بتفاهم وجمال وتعتبر مدرسة أنا كنت بتعلم منها”.

 

وتابع بدير: “أنا كنت صغير جدا فنيا بالنسبة لها في مسرحية ريا وسكينة، وهي طلعتني وشدتني لفوق، وكان ظهوري معاها على المسرح فرصة علشان أكبر، وأنا أخدت منها فن وإنسانية وعطاء وتعاون، وهي أعظم من وقفت على خشبة المسرح وكنا نسميها غول المسرح، وكانت تحب العمل الجماعي والتعاون مع كل من يعمل معها”.

 

وعلق الفنان أحمد حلمي عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي” الفيسبوك” معلقًا: “وداعًا الفنانة الكبيرة سهير البابلي .. ربنا يرحمها”.

 

وكتبت النجمة دنيا سمير غانم، عبر حسابها الرسمي على “إنستجرام”: “البقاء لله الفنانة القديرة سهير البابلى، ربنا يرحمها يا رب ويسكنها فسيح جناته، خالص التعازى للأسرة الكريمة”، وقال خالد سليم: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعًا للفنانة الجميلة سهير البابلى، برجاء قراءة الفاتحة والدعاء لها بالرحمة والمغفرة، البقاء لله”.

 

 

وقالت الإعلامية صفاء أبو السعود “إن سهير البابلي واحدة من أهم وأشهر نجمات المسرح المصري خلال نصف القرن الأخير وكان سحرها الخاص وموهبتها المتفردة وعفويتها الشديدة، طريقها لامتلاك القلوب والعقول من المحيط للخليج، استطاعت بكل جدارة أن تحفر لنفسها اسما من نور وتركت علامات بارزة وأضافت قيمة حقيقية لكل فكرة آمنت بها”.

 

وأكملت أبو السعود “أن سهير البابلي موهبة استثنائية لن يمحيها الزمن وموهبة عبقرية لا تقدر بثمن وستظل خالدة بأعمالها في قلب وعقل الجمهور وستظل حاضرة بيننا فرحة ونور.. فمثلها أبدا لا يغيب لأن الغياب حتما سيعجز أمام كل هذا التاريخ، وسيخجل حقا أمام كل هذا الحضور”.

 

وكتب الشاعر أيمن بهجت قمر على “تويتر” “وداعا سكينة سلامنا للغاليين”.

ونعى الفنان محمود البزاوي الراحلة سهير البابلي عبر موقع التغريدات الشهير “تويتر” قائلًا: “سكينة و عفت عبد الكريم و بكيزة الدرملي الف رحمه و نور على الأستاذة سهير البابلي صاحبة البصمات العظيمة في المسرح ، السينما و التليفزيون”.


 

ونشر الفنان أكرم حسني عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلًا: “إن لله و إنا إليه راجعون”

 

وودعت شريهان سهير البابلي عبر “تويتر” معلقة: “‏استودعتك الله والله خير الحافظين وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون”.

 

ونعت أيضًا فيفي عبده على حسابها الشخصي بموقع “فيس بوك” قائلة “إنا لله وإنا إليه راجعون توفيت الي رحمة الله الفنانة القديرة الله يرحمها و يسكنها فسيح جناته ويصبر اهلها واحبابها، برجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفرة”.

 

ونشر الفنان أحمد السقا صورة لها عبر حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك” قائلاً: “وفاة الفنانة الكبيرة سهير البابلي رحمة الله عليها”.

وكتب الفنان محمد هنيدي عبر صفحته الشخصية على موقع “تويتر” معلقًا: “‏ربنا يرحم الفنانة الكبيرة سهير البابلي ويصبر اهلها واسرتها يارب هتوحشينا يا سوسكا”.

 

وفي هذا السياق قد تعرضت سهير البابلي منذ فترة لوعكة صحية نقلت على إثرها للمستشفى لكن في أيامها الأخيرة حدث انخفاض شديد بمستوى السكر داخل الدم مما سبب نزول مياه على الرئة وحدوث جلطة أدت لتوقف عضلة القلب.

 

وتتقدم “رؤية وطن” بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفنانة القديرة سهير البابلي سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

قد يعجبك ايضآ