مقالاترؤية سبورت

تكريم شهداء العمليات الحربية تحت مظلة اللون الأزرق

 

 

كتبت :هدير أشرف و سلمىٰ فدار

 

نظّم متطوعو وزارة الشباب والرياضة YLY، يوم السبت الموافق ٢٠ من نوڤمبر لعام ٢٠٢١ احتفالية تكريم، وتبجيل لدماء شهداء الوطن ومصابي العمليات الحربية، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور “أشرف صبحي” وزير الشباب والرياضة.

 

بدأ اليوم في تمام الساعة الواحدة والنصف ظُهرًا، حيث استقبل متطوعو وزارة الشباب والرياضة YLY، السيد الوزير محافظ كفر الشيخ اللواء “جمال نور الدين”، ونائبه الشاب “عمرو البشبيشي”، وحضوره الكرام من القادة العسكريين والتنفيذيين بالدولة والصحافة.

حيث حضر السيد اللواء “مصطفى أحمد عميرة” مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، والسيد مساعد وزير الداخلية ومدير أمن كفر الشيخ “أشرف صلاح درويش”.

 

ابتهل الحفل الشيخ “بلال محمد جمعة”، الحاصل على المركز الثاني على مستوى العالم الإسلامي في حفظ القرآن الكريم، بآياتٍ عطرة من القرآن والذكر الحكيم.

 

تلاه عرض فيلمٍ تسجيلي بعنوان “حلم الشهيد”، الذي أثّر في نفوس الحاضرين أثرًا بالغًا، جاءت بعد ذلك كلمة فضيلة الشيخ “عطا بسيوني” وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، تحدث فيها عن الوطن وأنّه أكثر من كونه مكان نعيش فيه، وتحدث عن حب الأنبياء لوطنهم، كما تحدث عن منزلة الشهداء مستنيرًا، مستشهدًا ببعض آيات القرآن الكريم ﴿وَالشُّهَدَاءُ عِنْدَ رَبِّهِمْ لَهُمْ أَجْرُهُمْ وَنُورُهُمْ ۖ }، وتحدث عن حرمة الأرض، ومحاربة المعتدين، وختم حديثه بدعاء لحفظ مصر وشعبها وجيشها ورئيسها.

 

جاءت بعد ذلك كلمة  المحافظ، التي تضمنت حديثه عن الاحتفالات المتوالية من الاحتفال بنصر أكتوبر والعيد القومي للمحافظة إلى تكريم شهداء العمليات الحربية، كما تحدث عن مشاريع وإنجازات تمت بالمحافظة من أهمها افتتاح مصنع الرمال السوداء خلال أسابيع بحضور السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، وذلك بجانب الإنجازات على كافة الأصعدة الصحية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية، كما تحدث عن دور الشباب الذي تبوأ مكانةً عاليةً في العديد من المناصب المهمة بالدولة، وتم استكمال ڤيديو إنجازات المحافظة.

 

عَقَبَ ذلك تكريم أُسَر الشهداء، حيث تم تكريم الشهيد البطل/ “إبراهيم محمد السيد”، والشهيد البطل/ “إبراهيم عبد الحليم الحُصَري”، والشهيد البطل/ “أبو اليزيد إبراهيم مصطفى”، والشهيد البطل/ “السيد عبد العزيز إبراهيم”، والشهيد البطل/ “إبراهيم محمد بدوي”.

 

كُرِّمَ أيضاً أعضاء جمعية العمليات الحربية، المحارب عريف/ “محمد محمد شمس الدين”، والمحارب جندي/ “أحمد محمد عبد الدايم”، والمحارب جندي/ “أحمد رمضان سليمان”، والمحارب جندي/ “وحيد رجب رمضان عليوه”.

 

تم تكريم أيضاً أُسَر شهداء الشرطة المدنية، حيث تم تكريم أسرة الشهيد البطل/ “محمود عبد الرحمن”، الشهيد البطل/ “عبد الونيس صبحي”، والشهيد البطل/ “أيمن الحاج إبراهيم يوسف”، الشهيد البطل/ “محمود أحمد عبد العزيز علي”.

وجاء بعد كل ذلك تبادل الدروع.

 

انتهى اليوم باجتماع سكرتير عام المحافظة الدكتور “أحمد السماحي” مع متطوعي وزارة الشباب والرياضة YLY؛ لشكرهم على مجهوداتهم الجبارة خلال تلك الفترة، ولفتهم الأنظار نحوهم في كل احتفالية وإنجاز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا