مقالات

ما لا يعرفه الكثير عن الشوكولاتة ” وهل لها فوائد ” ؟

 

كتبت: الاء اشرف السعيد

تَقع سويسرا في المرتبة الأولي عالمياً إنتاجاً للشوكولاتة على الرغم من عدم امتلاكها للمواد الخام التي تُصنَع منها الشوكولاتة وكان يُطلق عليها “غذاء الآلهة ” .

و على الرغم من أن الشوكولاتة معروفة بمذاقها الفاخر الجذاب سواء للكبار او الصغار إلا أن لديها فوائد عديدة سواء جسدياً أو نفسياً أو حتى عاطفياً لدى بعض الفتيات .

ما لا يعرفه الكثير عن الشوكولاتة ” وهل لها فوائد ” ؟

فقد أثبتت الدراسات أن الفتاة تَشعُر عند تناولها الشوكولاتةنفس شعور الوقوع في الحب لأول مرة والشوكولاتة أيضاً غنية بعنصر الماغنسيوم وجميعنا نعلم مدى أهميته لجسم الإنسان ولا تقتصر على هذا العنصر فقط فهي تحتوي على عناصر أخرى ومنها : الحديد والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم و على الرغم من اعتقاد البعض أن الشوكولاتة أحد الأسباب الرئيسيه لتسوس وفساد الأسنان إلا أنها تحتوي على عدة ڤيتامينات تزيد من قوة الأسنان .

تعرف علي بعض أنواع الشوكولاتة فمنها : السوداء و البيضاء و الداكنة .

 ما لا يعرفه الكثير عن الشوكولاتة " وهل لها فوائد " ؟
ما لا يعرفه الكثير عن الشوكولاتة ” وهل لها فوائد ” ؟

وإذا كنت ترغب في استخدام الشوكولاتة الداكنة لعمل البسكويت و الكيك الإسفنجي فعليك استخدام شوكولاتة تحتوي علي القليل من الكاكاو لأن الإفراط فيه يجعل الكيك ثقيل يعيق عملية النفخ .

والشوكولاتة الداكنة تعتبر علاج وحماية من بعض الأمراض : فهي تساعد على وقاية القلب من الأمراض المختلفة وتحتوي على مضادات للأكسدة مما يجعلها تساعد على الوقاية من السكتة الدماغية وتساعد أيضاً علي تنظيم نسبة الكوليسترول في الدم ” ولكن بشرط عدم الإفراط في تناولها” وتمنع الإصابة بمرض الزهايمر وهو مرض يُصيب الكثير من كبار السن وتمنع تجلط الدم وتُنظم الهرمونات بالجسم وتقوية الدماغ ومناسبة جداً لتحسين المزاج وغيرها من الفوائد التي لا يمكن حصرها .

كانت الشوكولاتة السبب الرئيسي في إختراع جهاز ” الميكروويف ” وذلك بعد أن لاحظ ” بيرسي سبنسر ” أثناء عمله في حقل مغناطيسي ذوبان قطعة شوكولاتة كانت في جيبه .

 ما لا يعرفه الكثير عن الشوكولاتة " وهل لها فوائد " ؟
ما لا يعرفه الكثير عن الشوكولاتة ” وهل لها فوائد ” ؟

ويعتبر يوم ١٣ سبتمبر هو يوم الاحتفال العالمي بالشوكولاتة ويعتبر أول من احتفل بهذا اليوم هم” الفرنسيين ” وكان ذلك عام ١٩٩٥ واتبعهم في هذا التقليد “اسبانيا والمانيا وسويسرا”.

لذلك فتُعتبر الشوكولاتة من أهم أسباب السعادة لدى الكثير فهناك مقولة شهيرة عنها تقول : ” إن تسعة من كل عشرة أشخاص يموتون بالشوكولاتة أما العاشر فيكذب ”

إقرأ ايضا

ألذ وصفات لكيك الشوكولاتة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا