الكرة السعودية ف رؤية التحويل الاستراتيجي

112

 

 

 

كتبت : أميرة أيمن عربى. 

 

دورى كرة القدم السعودي يعتبر أفضل دوري في المنطقة العربية في الوقت الحالي بالرغم من أنه قبل عشر سنوات تقريباً لم يكن له أى وجود على الشاشة فكيف حقق هذا النجاح وهذه الأهمية ؟

 

الكرة السعودية منذ زمن طويل لها إنجازات ضخمة ، وشخصية لاعب الكرة هي من سمات العناصر وخطة توظيفهم، ونلاحظ وبشدة فى دورى كرة القدم السعودي الشباب المحترفين.

 

تم وضع خطة جديدة للكرة السعودية وتحتوي على سبع ركائز أساسية لوضع الأسس القوية لمستقبل كرة القدم السعودية وتمثلت في: – تجديد المنظومة الهيكلة للمسابقات

العمل على تطوير المواهب

الارتكاز على التحول التقني

السعي في التأثير العالمي

الحوكمة

الاعتماد على القوى العاملة

التوجه نحو كرة القدم النسائية بشكل أكبر

 

وتم وضع الخطة الجديدة تحت شعار كرة القدم _ الشغف ، الخطة ، المستقبل _ كشف إتحاد كرة القدم السعودية في شكلها الجديد ، والهدف من خطة التحول هذه وضع الكرة السعودية في أوليات الطريق لتصبح ضمن دول النخبة في هذا المجال عالمياً، كى يتناسب مع التطورالكبير التي تشهدها المملكة على كافة التاريخ ؛ وذلك بعد إجراء دراسات وزيارات ميدانية لتجارب دولية في هذا الإطار.

 

وقال رئيس إتحاد كرة القدم السعودي خلال المؤتمر أن أبطالنا الشباب الذين يدرسون في الصف السادس الابتدائي هم الوجه للمنتخب السعودي في مونديال 2034 تبع خطة تم إعدادها مسبقاً ، ثم قال : ” يوجد عدد من المسابقات على مستوى المملكة السعودية سنصل فى سنة 2025 إلى 50 مسابقة مع فتح أماكن إقليمية للاتحاد فى مدن المملكة أو 13 منطقة على الأقل للعمل على هذه المسابقات”.

 

ونتحدث عن الكرة النسائية ومستقبلها في المملكة ، أضاف ياسر المسحل وقال أن هناك دوريا نسائيا سيبدأ خلال الأيام المقبلة من أجل تأسيس نواة أول منتخب سعودي للسيدات بهدف المشاركة في المنافسات القارية والدولية والعالمية ، والوصول إلى 1000 لاعبة أثناء 4 أعوام.

 

وأعلن رئيس إتحاد كرة القدم السعودية عن إقامة مركز موحد لعمل تقنية الفيديو المساعد VAR بمعنى أن لا يمكنه الذهاب إلى الملعب تبع قانون التطور حديث النظام في العالم.

 

ومن ناحية الميزانية قدم ياسر المسحل شكره للقيادة السعودية ويقول أن إتحاد كرة القدم يمتلك أكبر ميزانية في تاريخه ، وقال: ” بدعم كبير من الأمير محمد بن سلمان ولى العهد ، تواصل كبيرا بين الجهات الحكومية ، وهذا يساعدنا كثيرا على طلب استضافة البطولات وزيادة مسيرة العمل الذي تهدف من خلاله للتطوير.

 

وقدم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة الشكر إلى القيادة السعودية لدعمها ومساعدتها الرياضة السعودية بلا حدود ومن كل جانب.

قد يعجبك ايضآ