تقارير وتحقيقات

أحمد حلمي الكوميديان المتألق دائما في يوم ميلاده ال 52 تعرف على مشوراه

 

نهى وجدى

ظهر لنا لأول مرة ليضحكنا جميعاً كمقدم برنامج خاص بالأطفال يسمى “لعب عيال”، وأيضا استمر في تقديم برامج الأطفال “من سيربح البونون”، وتألق في فيلم للمبدع شريف عرفة “عبود على الحدود”، لفت نظر المخرجين إليه.

وتالقه في دوره سعيد فتح له المجال أمامه ليتوسع بموهبته الجبارة والفطرية ويظهر جانبه الكوميدي الذي اشتهر به وكل أعماله تمس قلوبنا وتوصل إلينا رسالة ذات معنى لن يقوم بأى عمل إلا ووصل إلى قلوبنا وابهرنا به واضحكنا كثيرًا وأبكانا كثيرا.

أنه الكوميديان الرائع أحمد حلمي في يوم ميلاده ال 52 ونحتفل به على طريقتنا الخاصة .

حياته الخاصة وبدايته

ولد الفنان الكبير أحمد حلمي في محافظة القلوبية بمدينة بنها ولكنه عاش10سنوات فى السعودية ولان والده كان يعمل هناك وعندما كان في السادسة سافر إلى السعودية وعاش هناك عدة سنوات ولكنه عاد إلى مصر ليتحلق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم ديكور واكاديمية الفنون، ولديه 3اخوات وهو الاوسط خالد، أحمد، سالى.

وتزوج من الفنانة الجميلة منى ذكي في عام 2002م ولديهم 3 أبناء لى لى، سليم، يونس.
كشف الفنان احمد حلمي عن علاقته الغريبة بزوجته الفنانة منى زكي، وكيف يعرف أنها مازالت تحبه وتهتم به لدرجة كبيرة .

وكتب حلمي عبر حسابه بأحد مواقع التواصل الاجتماعي تدوينة قال فيها :”كل ما اسألها زعلانة مني وتجاوبني بإه بحس بأمان .. زعلانة يعني عتبانة .. عتبانة يعني مهتمة.. مهتمة يعني بتحبني.. خوفي الوحيد أنه يجي اليوم اللي تبطل تزعل مني، يجي يوم وتقولي لا ابدا مفيش حاجة ” .

وكلما نتابع علاقة حلمي ومنى زكي يلاحظ أنها مختلفة كثيراً عن العلاقات العاطفية والزوجية لدى النجوم والنجمات، حيث أنها علاقة مليئة بالتفاصيل الخاصة، حتي أن حب حلمي لمني زكي واعترافه لها بهذا الحب كان غريباً، وكان حفل زواجهما اكثر غرابة، حيث لم تسمح الظروف لمني بقضاء شهر العسل نظراً لانشغالها بتصوير فيلم ” افريكانو” .

وعلاقتهم دائما مليئة بالحب والعطاء والتقدير والدعم الذي يقوم به كلاهما لاخر فى اى شى يقوم به .

مشواره الكوميدى والدرامى والسينمائي 25فليم من التألق والنجاح

بدامشواره كمهندس ديكور ثم مخرج للبرامج الاطفال ثم مذيع لبرنامج الاطفال القنوات الفضائية وبعد ذلك بدأ مشواره السينمائي في فيلم “عبود على الحدود “وتوالت عليه الاعمال الكبيرة بعد ذلك.

بغض النظر أن أحمد حلمي ليس له منافس في افلامه وجمعها بها رسائل عظيمة لن يختلف عليها أحد وأيضا شارك في “لف ودوران “مع دينا سمير غانم وكان يناقش قضية مهمة وهى سيطرة دماغ الرجال أما النساء في كل شى.

وتالق في “أكس لارج “وكان صاحب الجميع فيه ويحل لهم مشاكلهم في دور مجدي وكان يشاركه البطولة ياسمين ودينا سمير غانم ايضا وايمى سمير غانم وكان يناقش قضية الرجل السمين الذي ينجح ان يفقد وزنه بارادته ووقوف حبيبته بجانبه.

والفيلم أشعل ساحات السينما الذى يتحدث عن الهجرة من مصر “عسل اسود”ونقل هذه الصورة بسالسة وسهولة ولغة يفهمها كل الفئات، و”الناظر”مع الراحل علاء ولي الدين والفنان الراحل أيضا حسن حسني ومحمد سعد، “ليه خلتنى احبك “مع منى ذكي وكريم عبد العزيز، وشارك مع الفنان هاني سلامة والفنانة حلا شيحة في “السلم والثعبان”، وانا لما حبييتي هتكبر ونعمة لتاكل الجو “مطب صناعى”مع الفنان الراحل عزت أبو عوف ومع منة عرفة والفنانة نور.

تالق فى دور مع الفنانة ياسمين عبد العزيز والراحل حسن حسني “زكي شان”واضحكنا كثيرًا في “ظرف طارق “أيضا مع الفنانة نور والفنان مجدى كامل ويوسف فوزي.

ابهرنا حلمى فى كل شخصية قدمها في “كده رضا ” فيه الصايع والهادي وبتاع الكورة مع منة شلبي وخالد الصاوي ولتاني مرة عمل دور الصايع مع لطفى لبيب وياسمين عبد العزيز في” صايع بحر”واضحكنا أيضا في “بلبل حيران “مع شيري عادل وزينة وايمى سمير غانم وابكائنا في “1000مبروك”مع سارة عبد الرحمن وليلى عز العرب ومحمد فراج، واخيرًا وليس آخرًا فيلم “خيال مأتة”زيزو.

وشارك فى العديد من المسلسلات
العميلة ميسى فى 2014، “الجماعة” وايضا” لحظات حرجة”,”السندريلا”، “حلم العمر كله”، “ناس ولاد ناس”، و”حلم العمركله”.

وشارك ايضا فى لجنة تحكيم برنامج “ارب جود تلنت”وهذا لم يكن جديد عليه لانه كان مذيع لكذا برنامج لاطفال مثل من “سيربح البونون”وايضا برنامج “لعب عيال”.

وحصد الكثير من الجوائز عن فنه الراقى وموهبته الطاغية

جائزة أحسن ممثل من مهرجان دمشق السينمائي الدولي، جائزة أحسن ممثل من مهرجان البينيال في باريس، جائزة أحسن ممثل من المهرجان الكاثوليكي السينمائي جائزه أحسن ممثل كوميدي من أوسكار السينما العربية، جائزة تكريم من مهرجان المسرح العربي, جائزة من مهرجان تطوان في المغرب، حرص النجم أحمد حلمي، على توجيه رسالة شكر، لجمهوره، بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل كوميدى لعام 2019 فى حفل توزيع جوائز الدير جيست التى أقيمت أول أمس فى أحدى الفنادق الشهير فى التجمع الخامس.

ونشر حلمى، صور اثناء تكريمه وحصده للجائزة، عبر حسابه الشخصى، منذ قليل وكتب: “شكرا لكل الجمهور اللى صوتى لى وكان سبب فى انى اخد جايزه افضل ممثل كوميدى 2019، انا بعتبركم انتو الجائزة الحقيقية اللى ربنا اكرمنى بيها، وشكرا لتشجعيكم ولحبكم، وشكرا لمجلة ديرجست على كل اللى بتعملوه للفن وللفنانين، بحبكواااااااا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا