مقالات

أكثر خمس أماكن مرعبة في العالم

كتبت : حنان مرسي

 

-ظلام وصراخ ودماء ….عالم موازي

-أرواح مُعذبة ماتت في ظروف غامضة.

-استكشاف عالم الأشباح.

يعيش الإنسان سنوات عمره هائما بين أحداث متنوعة سعيدة كانت أو حزينه تدفعه للتنقل بين أماكن عِدة الرائع منها ذو المناظر الخلابة، والمُخيف الذي يكسوه الغموض.

وحديثنا اليوم يتركز على أكثر الأماكن رعبا في العالم ألا وهي الأماكن المسكونة بالجن حيث تتسابق فيها الأشباح في فرض.
سيطرتها وامتلاكها لهذه الأماكن فلا يستطيع أي إنسان من بني آدم العيش فيها والفوز في النهاية لمن يمتلك السطوة.
وأول هذه الأماكن:

أكثر خمس أماكن مرعبة في العالم
أكثر خمس أماكن مرعبة في العالم

اماكن مرعبة في العالم

مصحة بيتش شورز

تقع في مدينةڤكتوريا باستراليا وهي عبارة عن مصحة نفسية صارمة القوانين ومن أهم هذه القوانين أنه لا تتم الموافقة على خروج المرضى بعد شفائهم إلا بعد موافقة ثمانية أطباء وهو أمر أشبه بالمستحيل؛ فتحولت بالتدريج إلى شبه معتقل مُحكم الأسوار وعلى مدى١٢٨ سنة كانت موطنا ل ١٢٠٠مريض و٥٠٠موظف.

وبالطبع فإن الكثير منهم لقي حتفه داخل أسوار المصحة وكثير من المتجولين داخلها شاهدوا أشباح لممرضات وأطفال وأصوات غريبة في المكان ليس لها تفسير، وهي حاليا مزار سياحي لرحلات تخصصت في زيارة الأماكن المرعبة بالعالم التي تتجول الأماكن المرعبة في العالم.

بيت الموت

يقع في حي (جرين ويتش)بالقرب من ( واشنطن سكوير بارك) ،وهو من أشهر المنازل المسكونة في العالم تم بناؤه في ١٨٥٦.
وسكنه عدد من المشاهير منهم ( مارك توين)أسطورة الأدب الأمريكي، والذي كان يعاني الاكتئاب ومن مشاهداته داخل المنزل القط الرمادي الذي يظهر له والدماء التي يراها في كل مكان.

والغريب أن بعد وفاته كان يظهر في البيت في أماكن متفرقة وشهدت بذلك المؤلفة(چان براين بارتل)كما رأت أشباح تتابعها وروائح كريهة وتحولت الحيوانات الأليفة إلى مزعجة لأقصى حد.

وقد استعانت بأحد خبراء الظواهر الخارقة والذي أكد أن المنزل يسكنه أكثر من ٢٢روح من السكان السابقين للمنزل ، وقامت چان بتأليف كتاب يروي قصة البيت لكنها توفت بعد ذلك في ظروف غامضة.

وشهد المتجولون بالمنزل برؤية أضواء تصدر من المبنى وشبح لسيدة ترتدي عباءة طويلة تتجول في الممرات.

جبل أڤرست

أحد جبال سلاسل الهيمالايا على الحدود الصينية وشمال الهند يبلغ ارتفاعه٩كم فوق سطح البحر،وما أكثر المُغرمين بهواية تسلق هذه الجبال رغم ما يعانون من خطورة التسلق وانخفاض درجة الحرارة التي تصل للتجمد ،ونقص الأكسچين مما يتسبب في وفاة الكثير منهم ؛حتى وصف أحد المتسلقين المشهد بأنه وسط مشرحة من الجثث وقد يواجه البعض منهم أشباح هؤلاء الموتى الذين قتلهم شغف المغامرة.

أكثر خمس أماكن مرعبة في العالم
أكثر خمس أماكن مرعبة في العالم

مزرعة بينافيل في البرتغال

تبدأ قصة هذه المزرعة عندما شك صاحبها في سلوك زوجته واعتقدأنها تخونه فقتلها بأسلوب بشع بسحلها في أرجاء المزرعة بعد ربطها في حصانه ،وبعد موتها تأكد من برائتها فأصيب بالجنون فقتل أبناؤه وانتحر ،ومنذ ذلك اليوم يشهد المقيمون في المزرعة برؤية أشباح لصاحب المزرعة وأسرته بأشكال مُخيفة تجعل الجميع يفر من المكان المسكون بالأشباح.

مقاطعة (ريو نيجرو)في الأرچنتين

تكثر القصص والأساطير في هذه المقاطعة وبالتحديد في مقاطعة (cinco-saltos)وواحدة من القصص المشهورة التي تدور حول غرق أحد الأطفال في بحيرة داخل المقاطعة تم ممارسة السحر الأسود فيها .

مما جعل شبح الطفل الغارق متعلقة بالمكان ،وكثيرون شهدوا بسماع بكاء الطفل بصوت مرتفع ، كما تم رؤية أشباح يرتدون ملابس سوداء طويلة رؤوسهم مغطاة ويؤدون طقوس غريبة بلغة غير مفهومة ، ويرجع البعض ذلك الأمر إلى ممارسة السحر الأسود في المدينة وأن أتباعه من الجن ما زالوا موجودين حتى الآن.

وختاماً ورغم تعدد القصص والروايات المرعبة التي تقشعر لها الأبدان إلا أن القول الفصل في هذا الأمر هو أن للكون رب يحميه ؛فمن استعان به أعانه ومن استجار به أجاره ، وأن ذكر اسمه سبحانه وتعالى تكفي لطرد تلك المخلوقات الغامضة.

إقرأ أيضا:

حكاية جزيرة الدمى المكسيكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا