مقالات

وزير البيئة السويدى يشيد بدور مصر المحورى ويتمنى التوفيق لمصر بالمؤتمر cop27 لدعم العمل المناخى

 

أمير أبو رفاعي

 

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والسيد بير بولوند وزير البيئة السويدى لتهنئة مصر باستضافة مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية القادم COP27 وبحث دعم العمل المشترك وذلك على هامش مشاركة مصر بمؤتمر الأطراف السادس و العشرون لإتفاقية التغيرات المناخية Cop26 المنعقد بمدينة جلاسجو بالمملكة المتحدة.

وأعرب السيد بير بولوند وزير البيئة السويدى عن سعادته باستضافة مصر لمؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية السابع والعشرون COP27 على أرضها العام القادم مشدداً على خبرة مصر الطويلة فى العمل البيئى محلياً وعالمياً وهو ما ظهر اثناء المفاوضات والعمل المشترك بالجلسات الخاصة بحشد التمويل للتصدى لآثار التغيرات المناخية بما يخدم طموحات الشعوب النامية والمتقدمة على حد سواء .

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على أهمية الدور السويدى أثناء المفاوضات وسعادتها بالعمل سويا أثناء المؤتمر الحالى لدعم العمل المناخى والوصول الى مخرجات قيمة للعالم .

كما تناول اللقاء مناقشة استعدادات السويد لإقامة حدث استوكهولم +50 المزعم عقده خلال شهر يونيو 2022 لإدراج الأبعاد الانسانية والاجتماعية فى الاتفاقيات البيئية متعددة الأطراف كتغيرات المناخية والتنوع البيولوجى و غيرها دور مصر فى دعم ذلك خلال مؤتمر المناخ cop27.

كما تضمن اللقاء سبل دعم التعاون بين البلدين لحماية البيئة واتفق الطرفان على بحث ذلك من خلال تبادل الزيارات بين الطرفان خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا