تقارير وتحقيقات

محطات فارقة في حياة ” مارلين مونرو الشرق ” هند رستم 

 

تقرير/ شيرين مجدى

عرفت بأسلوبها الفريد وتمتعت بملامح أجنبية وبموهبتها في التمثيل الرائعة استطاعت النجمة الراحلة ” هند رستم ” في وضع اسمها بحروف من دهب في تاريخ السينما المصرية ، “هند رستم” أيقونة من أيقونات السينما العربية.

محطات فارقه في حياة " مارلين مونرو الشرق " هند رستم 
محطات فارقه في حياة ” مارلين مونرو الشرق ” هند رستم

تحل اليوم ذكري” ميلاد مارلين مونرو الشرق”
ملهمة للنساء في كافة مراحل حياتها، ولدت الفنانة “هند رستم” في 12 من نوفمبر عام 1931 في حي محرم بك بالإسكندرية، اسمها الحقيقي ناريمان حسين مراد واشتهرت بإسم هند رستم ،من أصول تركية ، وكان ولدها يعمل ضابط شرطة ، ونظراً للجدية الشديدة التي كان يتمتع بيها في تربيته لها ، كان يرفض عملها في الفن ولكن عندما صممت علي العمل في الفن قطع علاقتة بيها تماما .

بدأت الفنانة هند رستم مشوارها الفني كومبارسا في بعض الأفلام منهم أغنية ” اتمخطري ياخيل” في فيلم غزل البنات مع ليلى مراد ويوسف وهبي ونجيب الريحاني ، وعدة أفلام لم تنطق بكلمة واحدة فيهم وبعد ذلك انتقلت إلى المشاركة في أدوار صغيرة حتي قابلت المخرج حسن رضا لتبدأ من هنا رحلة نجوميتها .

قدمت الفنانة الراحلة هند رستم العديد من الأعمال أكثر من 74 فليما سينمائيا، حيث لقبت بملكة الإغراء منهم فيلم ” الستات ميعرفوش يكدبوا ” شاركها في البطولة شادية وشكري سرحان وإخراج محمد عبد الجواد ، وفيلم ” أنت حبيبي ” شاركت فيه وكان من أهم الأفلام شاركها في البطولة فريد الأطرش وإخراج يوسف شاهين ، وشاركت عام 1958 في فيلم ” باب الحديد” من إخراج يوسف شاهين ، وشاركت هذا الفيلم في مهرجان برلين السينمائي.

محطات فارقه في حياة " مارلين مونرو الشرق " هند رستم 
محطات فارقه في حياة ” مارلين مونرو الشرق ” هند رستم

وحاز فيلم ” سيد درويش” عام 1967، علي جايزة أفضل فيلم من مهرجان المركز الكاثوليكي ، ويدور أحداث الفيلم حياة سيد درويش وقصة حبه مع الراقصة جليلة، وموضحا أحدات ثورة 1919، إخراج أحمد بدرخان. وكرمت من قبل جمعية العالم العربي في باريس ، حازت علي جائزة النقاد عن فيلم ” الجبان والحب” ، وحازت علي شهادة تقدير عن فيلم ” نساء في حياتي” من مهرجان فينيسيا ، وعام 1993 كرمت من مهرجان القاهرة السينمائي تقديرا لأعمالها المتميزة في السينما .

تزوجت الفنانة الراحلة هند رستم مرتين الأولي من المخرج حسين رضا الذي انجبت منه ابنتها الوحيدة بسنت ولكن لم يستمر الزواج ، والمره الثانية والأخيرة من الدكتور محمد فياض الذي وصفته بالبرنس وظلت على ذمة ٥٠ عاما حتي وفاتها .

وفي عام 1979 قررت الفنانة الراحلة هند رستم إعتزال الفن والتمثيل نهائيا احتراماً لزوجها محمد فياض للتفرغ والاهتمام بيه وبإبنتها بسنت.

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة الراحلة هند رستم فيلم ” حياتي عذاب” الذي عرض في 1979.

وفي 8 أغسطس عام 2011 رحلت الفنانة ” هند رستم” بعد صراع مع المرض تعرضها لازمة قلبية حادة أودت بحياتها عن عمر يناهز 79 عام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا