تقارير وتحقيقات

في الذكرى الخامسة لوفاة الساحر محمود عبد العزيز… صاحب بصمه مميزة وعلامة خالدة في قلوب الجمهور

 

منة صبري أبوضيف

 

الفنان الكبير ” محمود عبد العزيز” لم يكن مجرد فنان عادي بنسبه للمشاهدين ، كان محمود عبد العزيز صاحب بصمة وعلامة في قلوب الجمهور ، محمود عبد العزيز من أنجح الفنانين في الشاشات المصرية.

محمود عبد العزيز من مواليد سنة 1946، من أبناء حي الورديان بمحافظة الإسكندرية ، من أسرة متوسطة الحال ،تعلم في مدارس الحي وثم التحق بكليه الزراعه جامعة الاسكندرية ومن هنا بدأت حياته الفنية.

عندما ألتحق الفنان “محمود عبد العزيز ” بجامعة الاسكندرية لم يتوقف على الدراسة بل ألتحق بمسرح الجامعة وبدأ يمارس هواية التمثيل ويبدع بها.

في الذكرى الخامسة لوفاة الساحر محمود عبد العزيز… صاحب بصمه مميزة وعلامة خالدة في قلوب الجمهور

حصل على البكالوريوس من كلية الزراعة ثم حصل على درجة الماجستير في تربية النحل ، بجانب ممارسته التمثيل مع فريق مسرح كليه الزراعه جامعه الاسكندرية .

بداية مسيرته الفنية:

بدأت مسيرته الفنية بمسلسل ” الدومة ” في السبعينات عندما أسند إلى دوره في فيلم ” الحفيد مع الفنان محمود ياسين ونيلي وهو فيلم من كلاسيكيات السينما المصرية

ومن هنا بدأت مسيرته في البطولة منذ 1975 بدوره في فيلم ” حتي اخر. العمر ” وخلال 6 سنوات فقط كان قد قام ببطولة 25 فيلما سينمائيا ،في هذه الفترة كان مقتصرة على الأدوار المتعلقة بالحب والمغامرة. والشباب

ومنذ عام 1982 ، بدأ التنوع في الأدوار ورسخ محمود عبد العزيز إبداعه ونجوميته من خلال فيلم العار ونوع أكثر واكثر في الأدوار حيث قام يدر الاب وعميل المخابرات والجاسوسية وشخصيات أخرى عديدة

بلغ عدد أعماله السينما حول 84 فيلما ، تنوعت بين الدراما والكوميديا والواقعية والرومانسيه ولم ننسى دوره في مسلسل رأفت الهجان الذي مازال معلق في قلوب الجماهير حتى الوقت والحالي ومسلسل محمود المصري سنة 2004.

الجوائز التى حصل عليها: 

حصل على العديد من الجوائز حصل على لقب أحسن ممثل عن أعمال عديدة في أكثر من احتفال في ، ” مهرجان دمشق السينمائي الدولي ، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، ومهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي” وحصل علي لقب أحسن ممثل عن فيلم ” الليالي المقمرة”.

في الذكرى الخامسة لوفاة الساحر محمود عبد العزيز… صاحب بصمه مميزة وعلامة خالدة في قلوب الجمهور

يوم رحيله:

رحل عن عالمنا يؤسفنا أن نقول هذا توفى في يوم السبت الموافق 12 نوفمبر 2016 بعد صراع مع المرض عن عمر 70 عاما تاركا تاريخ عظيم من الأعمال الموجودة في القلوب لا الشاشات فقط.

ونحن منتظرين عظيم آخر من عظماء الفن أن يكون في مثل براعه وابداع حبيب القلوب الفنان العظيم ” محمود عبد العزيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا