أخبار مصر

لا تناسب سن التلاميذ .. برلمانية تطالب باستدعاء طارق شوقي للبرلمان بسبب منهج رابعة إبتدائى

 

كتب: محمد أحمد وتيسير على 

 

طالبت النائبة أمل سلامة ، عضو لجنة حقوق الأنسان بمجلس النواب ، باستدعاء عاجل لوزير التربية والتعليم ، الدكتور طارق شوقي لمناقشته ، في صعوبة منهج الصف الرابع الابتدائي .

 

وقالت سلامة في تصريحات للمحررين البرلمانيين ، أنها تلقت عددا من شكاوي أولياء الأمور بشأن أنزعاجهم من صعوبة المناهج ، مؤكدة أن من وضع ذلك المنهج يجب محاسبته لانه أكبر بكثير من مستوي سن التلاميذ وقدراتهم علي التفكير.

 

وأشارت إلي أنها ستتقدم بطلب أحاطة ، للمستشار حنفي جبالي ، رئيس مجلس النواب ، لإستدعاء الدكتور طارق شوقي للأستماع إليه بشأن ذلك المنهج الذي يمثل مشكلة كبيرة لابناءنا الطلاب وأولياء الأمور.

 

وتساءلت سلامة هل تطوير التعليم من وجهة نظر الوزير وضع مناهج صعبة ؟ أم وضع مناهج تتناسب تدريجيا مع سن الطلاب وقدراتهم علي التفكير مثلما هو الحال في عدد من الدول المتقدمة ولديها تجارب متميزة في مجال تطوير التعليم.

 

وأكدت سلامة أن تطبيق ذلك المنهج علي طلال الصف الرابع الابتدائي قرار غير مدروس من الناحية النفسية على التلاميذ وخاصة الصفوف الأولية ومن ناحية التوقيت، حيث لم يتدرب الطلاب على ذلك، لافتة إلي أن التقويم المستمر نظام ناجح بكل المقاييس لكن يحتاج إلى تدريب وتأهيل للمعلمين؛ ومتابعة من لجان الأشراف والتطوير بوزارة التربية والتعليم والمديريات والأدارات التعليمية والمركز القومي لتطوير التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا