أخبار العالم

كورونا يهاجم أوروبا من جديد وأرتفاع في معدل الأصابات 

 

كتبت: سارةهشام 

 

قال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس إن معدل الإصابة أسبوعياً على المستوى الوطني – لكل 100 ألف نسمة – أعلى بكثير الآن من مستوى حالة الطوارئ البالغة50.

 

وتابع حديثه معرباً بأن ذلك لا يعد انفجارًا ، لكنه يتطلب أكبر قدر من اليقظة، وأضاف أن الآن ليس الوقت المناسب للتخلي عن حذرنا.

 

والجدير بذكر أنه بلغ متوسط معدل الإصابة الأسبوعي أعلى مستوى له في 2021 عند 438 في أبريل ، ثم أنخفض إلى أقل من 20 في نهاية يونيو بعد سلسلة من إجراءات الحبس ، وفقًا لتقارير رويترز.

 

وعاود أرتفع مرة أخرى إلى 247 في ذروة الموجة الرابعة في منتصف أغسطس، بعد الانخفاض لفترة وجيزة إلى ما دون مستوى التأهب البالغ 50 في أوائل أكتوبر أما بالنسبة لكل من ألمانيا و أيطاليا.

 

أعلنت ولاية ساكسونيا الألمانية قيودًا شاملة جديدة على الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم ضد Covid-19 أو الذين تعافوا من المرض ، وفقًا لتقارير وكالة فرانس برس.

 

 

وتابعت كوبينج وزيرة الحكومة المحلية في مؤتمر صحفي في دريسدن ، اعتبارًا من يوم الأثنين ، سيقتصر الوصول إلى تناول الطعام في الأماكن المغلقة والأحداث الداخلية الأخرى على أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل أو يمكنهم إظهار دليل على الشفاء.

 

حيث قالت كوبينج: “لم ننجح في بناء جدار وقائي للأشخاص الذين تم تطعيمهم خلال الأسابيع والأشهر القليلة الماضية”.

 

وأعربت كذلك أن القواعد الجديدة أصعب قيود على مستوى الدولة في ألمانيا ضد الأشخاص غير الملقحين، حيث سيتم إعفاء الأطفال فقط وكذلك أولئك الذين لا يستطيعون تلقي اللكمات لأسباب طبية.

 

كما أعلنت وزارة الصحة الإيطالية إن إيطاليا سجلت 51 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا يوم الجمعة ، بينما أرتفع العدد اليومي للإصابات الجديدة بمقدار 6764، وسجلت إيطاليا 132334 حالة وفاة مرتبطة بـCovid-19 منذ ظهوره في فبراير من العام الماضي، وهي ثاني أعلى حصيلة في أورضوبا بعد بريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا